اعلان

الأوقاف: نولي اهتماما كبيرا بالقارة السمراء في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي

أكد الشيخ جابر طايع، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، أن دعوة 20 دولة أفريقية إلى المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية دليل على ريادة مصر في ظل رئاستها للاتحاد الأفريقي.

وأضاف طايع لأهل مصر، أن هناك وفودا لعشرين دولة أفريقية أكدت حضورها وجميع المشاركين سيحضرون جلسات المؤتمر المختلفة على مدار يومين قادمين، مشيرا إلى أن الوزارة أنهت الاستعدادت لبدء مؤتمر الشئون الإسلامية.

وتابع متحدث الوزارة، أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بالقارة السمراء وهناك خطة ممنهجة تم عرضها على مجلسي النواب والوزراء لمجهودات الوزارة في أفريقيا كل فترة، إذ أن الوزارة حريصة على زيادة أواصر التواصل لما تمثله أفريقيا لمصر من تعاون مشترك.

وأردف، أن المؤتمر سيكون محوره الأهم فقه بناء الدول وأن هناك أبحاثا مقدمة تدور حول هذا الموضوع وقد تم طباعتها بالفعل، وسط مشاركة مصرية من خلال أوراق بحثية قدمها علماء ودعاة مصريون.

ومن بين الدول الأفريقية المشاركة في مؤتمر الأوقاف العالمي، إريتريا – بوروندي – تشاد – الجابون – جمهورية القمر المتحدة – جنوب أفريقيا – جنوب السودان – جيبوتي – زامبيا – زيمبابوي – السودان – سيراليون – غانا – الكاميرون – الكنغو الديمقراطية – كينيا – مصر – المغرب – موريتانيا – موزمبيق .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً