اعلان

تكثيفات أمنية في محيط مركز المنارة استعدادًا لاستقبال السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب :

يشهد محيط مقر مركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس حاليًا تكثيفات أمنية استعدادًا لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار رجال الدولة اليوم السبت، لحضور المؤتمر الوطني الثامن للشباب في مركز المنارة.

وانتشرت قوات الشرطة وتم وضع الحواجز المرورية في جميع الشوارع المؤدية إلى بوابات مركز المنارة، وتم رفع جميع سيارات الانتظار عن طريق إدارة مرور القاهرة والكشف عن المفرقعات بواسطة الأجهزة الحديثة والكلاب البوليسية.

وتشهد المنطقة والطريق المؤدي إلى مركز المنار انتشارا مكثفا من قوات الأمن وخبراء الكشف عن المتفجرات وانتظمت الخدمات التأمينية بمحيط وداخل مركز المؤتمرات وتم تمشيط المنطقة خارجيا وداخليا.

يذكر أن المؤتمر الوطنى الثامن للشباب، ينطلق اليوم، السبت، بمركز المنارة للمؤتمرات فى القاهرة الجديدة، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وبدأ قبل قليل، توافد المشاركين في المؤتمر، حيث من المقرر حضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، حيث سيحضر شباب البرنامج الرئاسي وشباب الجامعات مع شباب السياسيين، وشباب المهندسين العاملين في المشروعات القومية، وشباب الأطباء وأيضًا شباب رجال الأعمال.

وتتضمن أجندة المؤتمر الذي سينعقد لمدة يوم واحد 3 جلسات، الأولى " تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا"، وستتناول استعراض تطور الإرهاب وتنامي الإرهاب في المنطقة، وعودة مقاتلين داعش، وتوصيف أوضاع الإرهاب وتأثيرها على مصر والعالم، بالإضافة إلى التكتيكات الجديدة التي تواجهها مصر.

والجلسة بعنوان "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع"، وستكون محاور النقاش الأساسية فيها هي دور السوشيال ميديا في تزييف الوعي بطرق حديثة، وكيف يتم صناعة الوعي الزائف لدى المتلقي، واستعراض ما يتم حاليا بشكل مباشر من قضايا على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبارها جزء من حروب الجيل الرابع، بالإضافة إلى طرح تساؤل عن كيفية تحول السوشيال ميديا إلى الإعلام البديل.

وتختتم فعاليات المؤتمر بجلسة "اسأل الرئيس" وهي من أبرز جلسات المؤتمر الوطني للشباب من حيث التفاعل و التأثير، والتي يقوم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتواصل بشكل مباشر مع المصريين، والرد على أسئلتهم، في محاولة منه لإثراء وزيادة الوعي العام للمصريين بكل ما يدور في البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً