اعلان

دفتر أحوال المحاكم: استكمال محاكمة 44 متهما بالانضمام لـ"داعش" بينهم لاعب أسوان.. ونظر دعوى عرض البرامج الدينية على الأزهر قبل بثها

تشهد محاكم القاهرة والجيزة، اليوم السبت، العديد من الجلسات الهامة منها، استكمال محاكمة 44 متهما بالانضمام لـ"داعش" بينهم لاعب أسوان، نظر دعوى عرض البرامج الدينية على الأزهر قبل بثها.

استكمال محاكمة 44 متهما لاعب بنادي أسوان بتهمة الانضمام لـ"داعش"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، محاكمة 44 متهما بينهم اللاعب حمادة السيد، لاعب فريق كرة القدم بنادي أسوان، بتهمة الانضمام لـ"داعش".

وأحالت نيابة أمن الدولة العليا المتهمين للمحاكمة الجنائية، باتهامات تتعلق بالانضمام لتنظيم "ولاية سيناء" وتولي قيادة خلايا عنقودية تابعة له والتخطيط لارتكاب جرائم إرهابية من بينها قتل عدد من أفراد الشرطة، وتضمن أمر إحالة المتهمين للجنايات أنهم في الفترة من 2015 وحتى 9 فبراير 2018 بمحافظات القاهرة والجيزة والدقهلية والقليوبية وكفر الشيخ والفيوم وشمال سيناء وفى خارج مصر، روجوا لتنظيم "داعش" الإرهابي وأن اثنين من المتهمين المحالين روجوا لأفكار التنظيم داخل حبسهم في سجن جمصة وخطط بعضهم لقتل الباحث إسلام بحيرى.

وأشار أمر إحالة المتهمين إلى أن بعضهم مول التنظيم بأموال من أجل تنفيذ أعمالهم الإرهابية وأن أحدهم زود المتهمين بطائرة صغيرة مزودة بآلة تصوير لاستخدامها في أعمالهم الإرهابية، ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات تتعلق بالانضمام لجماعة إرهابية تعمل على قلب نظام الحكم وتعطيل العمل بالدستور والقانون والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.

نظر دعوى عرض البرامج الدينية على الأزهر قبل بثها

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، أولى جلسات الدعوى المطالبة بوقف بث وإذاعة البرامج الدينية إلا بعد عرضها على لجنة مختصة من الأزهر ودار الإفتاء، وإذاعتها بصورة مسجلة عبر الفضائيات والقنوات الإذاعية، مع حظر المساس بالعقائد الدينية الأخرى لمنع الفتنة.

واختصمت الدعوى كلًا من رئيس المجلس الأعلى للإعلام، ووزير الاستثمار، بصفتيهما، وحملت رقم ٤٧٤٧٢ لسنة ٧١ قضائية.

وذكرت الدعوى، أن الفضائيات شهدت في الآونة الأخيرة حالة من الانفلات التي أصبحت تهدد الأمن القومي، وتثير الفتنة في البلاد، فضلًا عن مخالفتها المواثيق الإعلامية.

اقرأ أيضا.. بعد 72 ساعة من البحث.. انتشال جثة طالب المنصورة من بين الصخور (صور)

وقالت الدعوى إن عددًا من البرامج الدينية أصبحت تفتقد للحيادية، في تناولها الموضوعات، وإن لنا عبرة في البرامج الدينية التي كانت تذاع في الماضي، فكانت جميعًا مسجلة مثل خواطر الشيخ الشعراوي، وحديث الروح، وغيرها من البرامج الدينية، لتوخي الحذر من إحداث فتنة، مثلما حدث في برنامج الشيخ سالم عبد الجليل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي