اعلان

إيهاب الطاهر يعلق على مشروع قانون المسئولية الطبية: ضرورة فرض عقوبات رادعة على المعتدين

الدكتور ايهاب الطاهر عضو مجلس نقابة الأطباء

علق الدكتور ايهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، ومرشح ضمن قائمة الاستقلال على مقعد النقابة العامة، على تكرار أحداث الاعتداءات الأخيرة واليومية على الأطباء، موضحًا إن تفاقم الاعتداءات على الأطباء أثناء تقديمهم للخدمة الطبية وسط ظروف عمل شاقة وعدم وجود حماية لهم، قد أصبح ظاهرة شاذة وبشعة ولا يمكن السكوت عنها.

وأشار "الطاهر" إلى أنه من الضروري سرعة إقرار مشروع قانون تشديد عقوبة الإعتداء على المستشفيات والأطقم الطبية الذى بح صوتنا من أجل إقراره، وقد أعلن مجلس الوزراء أخيرا عن دراسة مشروع قانون بذلك.

وتابع، أن تشديد عقوبة الاعتداء على المستشفيات هو أحد الخطوات الضرورية لتحسين ظروف عمل الأطباء، والتي لا تكلف ميزانية الدولة أي أعباء مالية.

اقرأ أيضًا.. لأول مرة.. إجراء عملية زراعة كرة سيليكون وعين صناعية بالتأمين الصحي الشامل

فى النهاية طالب عضو مجلس النقابة، من أى طبيب حال التعرض لأي إعتداء، أن يقوم بسرعة التواصل مع نقابته الفرعية والنقابة العامة (مهما كانت شخصية المعتدى)، حيث أن دور النقابة ومسئوليتها هو مساندة الطبيب وحمايته من أى محاولات للضغوط والوقوف بجانبة بكل الطرق المشروعة لأخذ حقه، واتس آب شكاوى النقابة العامة 01095111247 .

والجدير بالذكر أن النقابة قد سبق لها أن تقدمت بمشروع للقانون ،علما بأن دراسة مشروع القانون الذى تقدمت به النقابة أو أى مشروع آخر لا يستغرق سوى أياما معدودة، مع ضرورة فرض عقوبات رادعة واعتبار الإعتداء جناية ضد المجتمع لا يجوز التصالح فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً