اعلان
اعلان

"علياء" ابنة قنا بطلة السباحة في الصعيد.. عمرها 10 سنوات وحصدت المركز الأول في العديد من البطولات.. تحرص على النفوق الدراسي وتحلم بـ"هندسة الديكور" (فيديو وصور)

فرحة عارمة تملأ قلبها وقلب أسرتها، بعد حصولها على المركز الأول، في بطولة الصعيد الصيفية للسباحة براعم، في سينزو بالغردقة، وهذه البطولة تنالها للمرة الثانية بعد بطولة بني سويف العام الماضي براعم أيضاً، ولصغر سنها تم تكريمها بشهادات خاصة بالبطولة.

علياء أحمد عبدالفتاح، 10 أعوام، ابنة مدينة قنا، منذ أدركت معنى الأشياء حولها اختارت السباحة لتبني مستقبلاً معها، وبدأت مجال الرياضة وهي طفلة رضيعة بواسطة والدتها التي أدخلتها عالم الرياضة واشتركت لها في أكثر من رياضة مثل التنس والكاراتيه والباليه والسباحة، وحصلت على مراكز في كل رياضة منها، وعندما أكملت الخامسة من عمرها قررت اختيار السباحة وتركت ارياضات الأخرى.

اقرأ أيضا: المركز الأول في بطولة الصعيد الصيفية للسباحة.. ابنة قنا: فخورة بالنجاح

قالت علياء لـ"أهل مصر" إنها ركزت في السباحة لأنها وجدت سعادتها بها واكتشفت أنها هوايتها المفضلة، من هذه اللحظة قررت أن تجتهد فيها وتشارك في جميع المسابقات حتى تصبح يوماً ما بطلة سباحة مشهورة عالمياً، وتدخل السعادة على أسرتها وخاصة والدتها "نبيلة" مهندسة زراعة، التي بدأت معها من الصفر.

وأضافت علياء أن الفضل يرجع لوالدتها في اكتشاف هوايتها، وشجعتها عليها ونمتها أكثر، حيث كانت يومياً تصطحبها لنادي قنا الرياضي، لتدريب السباحة، وتسافر معها في أي بطولة ولا تقصر معها في شيء.

ذكرت علياء أنها في أول بطولة لها حصلت على مركز أول في مسابقة نادي الألمونيوم بقنا، وكان عمرها 6 أعوام في ذلك الوقت، وشاركت في مسابقات كثيرة ودية داخل نادي قنا الرياضي وكانت تحصل على مركز أول فيها، وتسلمت العديد من الميداليات والشهادات تكريماً لها.

وأوضحت أن سعادتها تضاعفت بحصولها على مركز أول في بطولة الصعيد الصيفية للسباحة براعم، في سينزو بالغردقة، حيث تنافست على معظم أندية محافظات الصعيد، وتم تصفيتها مع اثنتين أخريين إحداهما من قنا والأخرى من محافظة سوهاج، وتكررت المنافسة بينهن وحصلت على المركز الأول فيها في السباحة " الكرول- الباك" للمرة الثانية بعد بطولة بني سويف التي كانت في فصل الشتاء،العام الماضي، ومعظم المتسابقين كانوا يرفضون التدريب لشدة البرودة ولكنها لم تلتفت لهذا الأمر وكانت تتدرب يومياً للفوز في بطولة بني سويف وبالفعل حصلت على ما تمنته، وتم تكريمها بالغردقة، في بطولة هذا العام، فسعادتها تكمن في أنها أدخلت الفرحة على أسرتها، وبأنها ترى حلمها يتحقق شيئاً فشيئاً.

وقالت علياء إنها لم تدخل هذه البطولة مباشرة ولكن بعد أن اختارها المدرب عبدالعزيز، مدرب سباحة بنادي قنا الرياضي، للبطولة، مرت بكثير من المراحل والمسابقات وجميعها حصلت فيهم على المركز الأول حتى استطاعت الإشتراك في مسابقة بطولة الصعيد، كما أنها استعدت للبطولة قبلها بمدة شهر كان لها أكل محدد حتى لا يزداد وزنها، والتمارين خلال البطولة تضاعفت فكانت يومياً تذهب تدريب السباحة بصحبة والدتها من الساعة 10 إلى 12 ظهراً، ومن الساعة 7 إلى 9 مساء، وكان ذلك غير معتاد في الأيام العادية، حيث إن تمارينها ثلاثة أيام فقط في الأسبوع لمدة ساعة يومياً، ولكن في البطولات يختلف الوضع فلابد أن تكون على استعداد تام لها.

ورغم نجاحها في السباحة لم تهمل جانبها الدراسي، فهي في الصف الخامس الإبتدائي، بمدرسة النيل الخاصة بقنا، وتكون حريصة دائماً على مذاكرتها لانها تحلم بجانب السباحة أن تصبح مهندسة ديكور، وذلك لحبها الشديد في الألوان وصناعة مجسمات ومكعبات، وصنعت أشياء عديدة داخل منزلها من كثرة حبها في تنظيم وترتيب المجسمات وعمل أشكال منها، ودائما في وقت فراغها تلجأ إلى رسم المناظر الطبيعية من حولها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل