اعلان

طبيب نفسي بمؤتمر الشباب:أضرار السوشيال ميديا تسيطر على المستخدمين وتسلب منهم كل وقتهم

صورة أرشيفية

قال الدكتور إبراهيم مجدي طبيب نفسي، إن تكريس الشخص وقته للسوشيال ميديا يؤدي للعبودية، حيث تسيطر على المستخدمين وتسلب منهم كل وقتهم، ومن جانبه، قال هاني يونس المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، إن الواقع يهزم الشائعات، من خلال حرص الحكومة على كشف الشائعات وتكذيبها وتوضيح الحقائق.

حاء هذا فى جلسة بمؤتمر الشباب الوطني الثامن، تحت عنوان "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع".

اقرأ أيضا.. السيسي: ثورة 2011 كانت حراكاً شعبياً من نتائجه إضعاف قدرة الدولة الوطنية (فيديو)

وتابعت "علا عباس"، مدمنة سوشيال ميديا"، إنها لم تعد تتواصل مع الناس منذ 5 سنوات، موضحة أن حياتها أصبحت عبارة عن سوشيال ميديا فقط، وأصبحت مهتمة بتسجيل كل أحداث اليوم على الفيسبوك، وأصبح التعامل مع يدها وليس لسانها.

وشهد الرئيس السيسي، فيلمًا تسجيليًا بعنوان "فومو وشائعات"، يتحدث عن إدمان منصات التواصل الاجتماعي، في بداية الجلسة الثانية، في مؤتمر الشباب الوطني الثامن، والتي جاءت تحت عنوان "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع".

وعرض الفيلم التسجيلي، أضرار منصات التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا"، والتي يعتبر مرض "FOMO" أبرزها، والذي يتعلق بمتابعتها باستمرار خشية تفويت بعض المعلومات، كما تطرق الفيلم، إلى الأضرار الأخرى لمنصات التواصل الاجتماعي، مثل ترويج الشائعات.

انطلقت فعاليات المؤتمر الثامن للشباب، صباح اليوم السبت، برعاية ومشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، بحضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، حيث سيحضر شباب البرنامج الرئاسي وشباب الجامعات مع شباب السياسيين وشباب المهندسين العاملين في المشروعات القومية، وشباب الأطباء وأيضًا شباب رجال الأعمال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة