اعلان

كريم قاسم في حواره لـ "أهل مصر": اندهشت من التعليقات الإيجابية على "ولاد رزق 2".. و"أوقات فراغ 2" قريبًا

ولاد رزق 2

• لستُ ممثلا وسيما

• ألعب دور "حماصة" في "مملكة إبليس"

• دبلجت فيلم "سواح" إلى اللغة الفرنسية

• أحب المشاركة في المهرجانات السينمائية

"رمضان رزق" شخصية لعبها كريم قاسم وتركت علامة مع الجمهور خلال الجزئين الذين عُرضوا من فيلم "ولاد رزق"، الذي حقق أعلى إيرادات ضمن الأفلام المعروضة حاليًا بدور السينما المصرية، استطاع منذ بدايته أن يجذب الجمهور له بأدواره للشاب المتهور مثل فيلم "أوقات فراغ" و"الماجيك" و"بالألوان الطبيعية" و"EUC"، ولكنه يحب التنوع ويسعى لذلك، يستعد كريم قاسم لعرض فيلمه الجديد "سواح" في مصر والناطق بـ 4 لغات مختلفة، كان لـ "أهل مصر" لقاء معه كي يتحدث عن كل هذه الأمور وتجاربه السينمائية والتليفزيونية الأخيرة.. وإليكم نص الحوار في السطور التالية..

كيف استقبلت نجاح الجزء الثاني من "ولاد رزق"؟

بالطبع كنت مندهشا وسعيدا جدًا، فأغلب التعليقات التي تلقيتها كانت إيجابية، والمشاهد الخاص بي ضَحك عليها الجمهور، وهذا النجاح بالطبع لا يعود لي فقط بل يعود لجميع الأبطال وفريق العمل، حيث أننا كنا نقوم بجلسات تحضير كثيرة لجميع الشخصيات مع المخرج طارق العريان وحدثت تطورات للشخصيات عن الجزء الأول.

الفيلم يتصدر إيرادات الأفلام المعروضة..

نعم وهذا بفضل الله، فنحن اجتهدنا والله كلل هذا الاجتهاد بهذا النجاح، وهذه التجربة تحمست لها كثيرًا عندما عرض عليِ الجزء الثاني وذلك لأن العمل مع طارق العريان وأحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داود ممتعة، وأتمنى أن لا تكون المرة الأخيرة.

كان هناك مشاهد صعبة في الفيلم.. كيف نفذتها؟

مشاهد فيلم "ولاد رزق" كلها صعبة من حيث المشاهد الحوارية وكذلك بعض المطاردات.

وهل هذا جعلك تستعين بدوبلير في هذه المشاهد؟

نعم هناك بعض المشاهد الصعبة التي استعانت بدوبلير مثل مشهد انقلاب السيارات فهذا مشهد خطر، ولكن هناك مشاهد آخرى نفذتها بنفسي وأصبت بسببها.

كيف؟

هناك مشهد سرقة محل المجوهرات حيث أنه تم تحطيم زجاج المكان، مما جعلني اتعرض للإصابة وجُرحت أثناء التصوير.

وماذا عن فيلم "سواح"؟

حصلت على دور بطولة فيلم "سواح" بعدما اجريت كاستنج في مصر ضمن نجوم مصريين كثيرين، واختارني المخرج أدولف العسال، وخلال تصوير الفيلم اكتسبت خبرات كثيرة من هذه التجربة حيث أنني تعاونت مع ممثلين من جنسيات مختلفة وعندما تم عرضه في لكسمبرج فوجئت بأن صالات العرض رفعت لافتات كامل العدد.

ومتى سيتم عرض الفيلم في مصر؟

لا أعلم ولكن اتمنى أن يعرض قريبًا، ولكنه سيتم عرضه قريبًا في فرنسا وبلجيكا حيث أنني قمت بدبلجته للغة الفرنسية، والفيلم يتحدث بأربع لغات.

وماذا عن دورك في "سواح"؟

لعب دور شاب يدعى سمير يعمل DJ مصري ويحلم بأن يصل إلى أكبر مسابقة عالمية في مجاله، وفي طريقه لتحقيق حلمه تحدث له الكثير من المغامرات حيث أنه يفقد باسبوره والنقود التي كان يحملها وهاتفه ويتم احتجازه على أنه لاجئ من دولة عربية.

نعود إلى سنوات عديد.. هل سنشاهد "أوقات فراغ" بموسم جديد؟

نعم وهذه هي المفاجأة، حيث تم حاليًا التحضير إلى الجزء الثاني من فيلم "أوقات فراغ" فهو حاليًا في المراحل النهائية من الكتابة.

وماذا سيتناول الجزء الثاني؟

سنجعلها مفاجأة، ولكن كل ما أستطيع أن أصرح به هو أن الفيلم سيرصد الأبطال الثلاثة بعد مرور 10 سنوات عليهم وكيف أصبحوا.

حدثنا عن مسلسل "مملكة ابليس"؟

هو مسلسل جديد من نوعه بالنسبة لي، فأنا أقدم دور لم أقدم مثله من قبل وهو دور "حماصة" شقيق "أزهار" وهي إحدى السيدات الثلاثة الكبار في الحارة، ويحلم "حماصة" بالهرب من هذه الحارة برفقة حبيبته .

هل تحب حضور المهرجانات السينمائية؟

بالتأكيد، وسوف أشارك قريبًا بحضور الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، فأنا أحب التواجد في هذه المهرجانات حيث أنني آرى أنه يعد ملتقى لكل صناع السينما بالعالم، كما أنني اتواجد في أي مهرجان يُشارك به فيلم خاص بي.

هل تجد أنه تم حصرك في أدوار الشاب الوسيم؟

أنا لا أعتبر نفسي شاب وسيم ولا أحب أني يتم حصري في هذه الأدوار فقط، وهذا بالفعل بدأ يحدث كي أخرج من هذا القالب من خلال فيلم "ولاد رزق" ومسلسل "مملكة ابليس"، وأبحث دائمًا عن التجدد والتنوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً