اعلان

هي القصور بتاعت محمد علي وبس؟.. أنا وكل اللي في الرئاسة بناكل على حسابنا.. أبرز ردود السيسي عن شائعات السوشيال الميديا بالمؤتمر الوطني الثامن للشباب (فيديو)

انطلقت فعاليات المؤتمر الثامن للشباب، صباح اليوم السبت، برعاية ومشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، بحضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، من شباب البرنامج الرئاسي وشباب الجامعات مع شباب السياسيين وشباب المهندسين العاملين في المشروعات القومية، وشباب الأطباء وأيضًا شباب رجال الأعمال.

تضمنت أجندة المؤتمر ثلاث جلسات، أبرزها جلسة "اسأل الرئيس" بالإضافة إلى جلستين أخرتين، هما جلسة " تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا" وكانت محاور النقاش الأساسية فيها عن استعراض تطور الإرهاب وتنامي الإرهاب في المنطقة، وعودة مقاتلين داعش، وتوصيف أوضاع الإرهاب وتأثيرها على مصر والعالم، بالإضافة إلى التكتيكات الجديدة التي تواجهها مصر.

أما جلسة "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع" تناولت في محاور النقاش الأساسية، هي دور السوشيال ميديا، في تزييف الوعي بطرق حديثة وكيف يتم صناعة الوعي الزائف لدى المتلقي، واستعراض ما يتم حاليا بشكل مباشر من قضايا على مواقع التواصل الإجتماعي وكيفية أن ذلك جزء من حروب الجيل الرابع، بالإضافة غلى طرح تساؤل عن كيفية تحول السوشيال ميديا إلى الإعلام البديل.

وترصد لكم "أهل مصر"، رسائل الرئيس السيسي، خلال المؤتمر، الخاصة بالشائعات التي تم تداولها على السوشيال ميديا، بعد فيديوهات المهندس "محمد علي"، والتي كان منها ما هو موجه للمصريين، ومنها ما هو موجه لـ "محمد علي"، والمشككين، ومنها ما يخاطب الدولة، وجاءت الرسائل التي قالها الرئيس خلال الجلستين الأولى والثانية، نعرضها في السطور القادمة:-

الرئيس السيسي: الشائعات والادعاءات التي انتشرت مؤخرًا كذب وافتراء

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الثانية من جلسات المؤتمر الوطني الثامن للشباب بعنوان "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع"، للمصريين بعد حملات التشكيك عبر السوشيال ميديا، أن الشائعات والادعاءات التي انتشرت مؤخرًا كذب وافتراء هدفها تحطيم إرادة المصريين".

السيسي للمصريين في المؤتمر الثامن للشباب: "اطمنوا ابنكم شريف"

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الثانية من جلسات المؤتمر الوطنى الثامن للشباب بعنوان "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة فى ضوء حروب الجيل الرابع"، للمصريين بعد حملات التشكيك عبر السوشيال ميديا: "اطمنوا ابنكم شريف".

السيسي في مؤتمر الشباب الثامن بعد شائعات السوشيال ميديا: بيحاولوا يلعبوا في الثقة بين الشعب والرئيس

واستطرد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الثانية من جلسات المؤتمر الوطنى الثامن للشباب بعنوان "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة فى ضوء حروب الجيل الرابع"، حول الشائعات التي تم تداولها عبر السوشيال ميديا في الأسبوعين الماضيين قائلاً:-"بيحاولوا إزاي نلعب في الثقة بين الشعب والرئيس".

السيسي عن قصور الرئاسة: "أجهزة الدولة قعدت 10 أيام يقولولي متتكلمش وكانوا هيبوسو إيدي بس كان لازم أطمنكو"

كما صرح الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الجلسة الثانية من جلسات المؤتمر الوطنى الثامن للشباب بعنوان "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة فى ضوء حروب الجيل الرابع"، للمصريين بعد حملات التشكيك عبر السوشيال ميديا قائلاً: "جميع أجهزة الدولة قالولي متتكلمش وقعدوا عشر أيام يقولولي لأ متتكلمش وكادوا أن يبوسو إيدي، لكني لازم اتكلم عشان اتطمن المصريين".

السيسي بمؤتمر الشباب: جيش مصر وطني وشريف وصلب.. وصلابته جاية من شرفه

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الثانية من جلسات المؤتمر الوطنى الثامن للشباب بعنوان "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة فى ضوء حروب الجيل الرابع"، للمصريين بعد حملات التشكيك عبر السوشيال ميديا، أن جيش مصر وطني وشريف وصلب، مشيراً إلى أن صلابته نابعة من شرفه.

السيسي للمصريين بعد شائعات السوشيال ميديا: خدوا بالكوا من بلدكوا

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الثانية من جلسات المؤتمر الوطنى الثامن للشباب بعنوان "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة فى ضوء حروب الجيل الرابع"، رسالة للمصريين بعد الهجوم الذي حدث على السوشيال ميديا خلال الأسبوعين الماضيين، قائلا: " خدوا بالكوا من بلدكوا".

السيسي في المؤتمر الثامن للشباب: الجيش مؤسسة مغلقة

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الثانية من جلسات المؤتمر الوطنى الثامن للشباب بعنوان "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة فى ضوء حروب الجيل الرابع"، أن الجيش مؤسسة مغلقة، وكان ذلك بعد الهجوم الذي حدث على السوشيال ميديا خلال الأسبوعين الماضيين.

اقرأ أيضا.. السيسي: جميع الهدايا اللي جاتلي تم وضعها في متحف"مقتنيات الرئيس"

السيسي للمصريين بعد شائعات السوشيال ميديا: أنا مش زعلان

وقال الرئيس السيسي، خلال الجلسة الثانية من جلسات المؤتمر الوطنى الثامن للشباب بعنوان "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة فى ضوء حروب الجيل الرابع"، حول الشائعات التي تم تداولها عبر السوشيال ميديا في الأسبوعين الماضيين: "أنا مش زعلان"، وذلك رداً على أحد الأشخاص في القاعة الذي طالبه بألا يحزن بعد ما تم تداوله.

السيسي في مؤتمر الشباب الثامن: أنا وكل اللي في الرئاسة بناكل على حسابنا

كما صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الثانية من جلسات المؤتمر الوطنى الثامن للشباب بعنوان "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع"، ردا على حملات التشكيك عبر السوشيال ميديا قائلا: "في الأسبوعين اللي فاتوا انتشرت شائعات كتيرة، بس أنا حتى والكل يشهد، لما روحت الرياسة قلت كل واحد ياكل على حسابه، رغم إن كان بالقانون ناكل على حساب البلد، لكني رفضت، ولا أنا ولا في مؤسسة الرياسة بناكل على حساب البلد".

اقرأ أيضا.. السيسي: ما تم إنجازه خلال السنوات الـ 5 الماضية ليس إنجازًا لشخص ولكن لأمة

السيسي بمؤتمر الشباب: "هي القصور الموجودة في مصر بتاعت محمد علي وبس؟"

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الثانية من جلسات المؤتمر الوطنى الثامن للشباب بعنوان "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة فى ضوء حروب الجيل الرابع"، للمصريين بعد حملات التشكيك عبر السوشيال ميديا في مزحة: "هيا القصور الموجودة في مصر بتاعت محمد علي وبس؟".

السيسي يدافع عن بناء قصور رئاسية: "آه عملت وهعمل بس مش ببنيها لنفسي".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الثانية من جلسات المؤتمر الوطنى الثامن للشباب بعنوان "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة فى ضوء حروب الجيل الرابع"، للمصريين بعد حملات التشكيك عبر السوشيال ميديا: "أيوة أنا عامل.. بس باسم مصر مش ليا".

ويعتبر المؤتمر الوطني للشباب فرصة للحوار، والتعرف على أفكار الشباب وأطروحاتهم ودعم التواصل بين الدولة المصرية وشبابها، وذلك عقب إطلاق مؤتمر الشباب للمرة الأولى في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء في أكتوبر 2016.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الذروة غدًا.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة