اعلان
اعلان

سعودي يطلق الرصاص في الهواء بجوار أذني رضيع يحمله في يده (فيديو)

كتب : وكالات

تفاعلت السلطات السعودية مع مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر فيه رجل يحمل طفلا رضيعا ويطلق الرصاص من مسدس في الهواء، ووجهت نداء لمن يعرف تفاصيل عن الموضوع بالإبلاغ عنه.

نشرت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه رجل يحمل طفلا رضيعا ويطلق الرصاص من مسدس في الهواء وسط بكاء الطفل، فيما يقوم رجل آخر بوضع فوهة المسدس بفم الطفل وهو يضحك.

اقرأ أيضاً: إطلاق نار في مشاجرة بين سعوديين انتهت بسرقة سيارة (فيديو)

وبحسب موقع "العربية نت" السعودي، وجه المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل السعودية، نداء لمن يعرف أي تفاصيل عن هذا الموضوع بالتواصل مع مركز بلاغات العنف الأسري أو الاتصال بالرقم 1919.

وأثار المقطع موجة استنكار كبيرة في صفحات التواصل الاجتماعي، مع مطالبات بفرض عقوبات على الشخصين الذين ظهرا في الفيديو.

​وقال الموقع، أن النائب العام، الشيخ سعود المعجب، أصدر أمر قبض وإحضار بحق شخص تم رصده من وحدة الرصد بالنيابة العامة ظهر في مقطع الفيديو.

اقرأ أيضاً: طفل بعمر 9 سنوات أمام القضاء السعودي بتهمة القتل (صور)

وأشارت النيابة أن هذه "السلوكيات منطوية على أفعال مجرمة وانتهاك واضح لنظام حماية الطفل، ونظام الأسلحة والذخائر". كما وجه النائب العام باستكمال الإجراءات النظامية للواقعة في ضوء نظام الإجراءات الجزائية.

وتمنع القوانين المحلية في السعودية أي شخص من حمل واستخدام السلاح المرخص في غير الغرض المرخص له، وتفرض عقوبة السجن لمدة تصل إلى سنة وغرامة دون الخمسة آلاف ريال على "كل من ثبت قيامه باستعمال السلاح المرخص له بحمله واقتنائه في غير الغرض المرخص له به، أو السماح لغيره باستعمال السلاح المرخص له به، أو استعمال غيره للسلاح نتيجة إهماله".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو