اعلان

"حافظي على بيتك وأسرتك".. 6 نصائح لتظيم الوقت للأمهات

كتب : رنا خاطر

حياة الأم مليئة كثيرا بالمهام الصعبة، فهي تطبخ و ترتب البيت، وتنظفه، وتطعم أولادها، وتذاكر لهم، وتغسل الملابس، وغيرها من المهام الكثيرة التي تقوم بها جميعها الأم، ونتيجة وجود الأطفال تضطر الأم إلى التقصير في كثير من هذه المهام، فالأم هي ليست آلة لتقوم بجميع هذه لمهام دون أن تقصر في شئ، فهي لا تمتلك قوة سحرية خاصة، فهي في النهاية بشر من الممكن أن تقصر، وهذه حقيقة لا يمكن انكارها.

يقدم "أهل مصر" لكي في هذا التقرير بعض النصائح لتنظيم الوقت حتى لا تكوني مقصرة في المنزل، بحيث يكون لديك القدرة على الإهتمام بزوجك وأطفالك.

1- النوم مبكرا سوف يضمن الإستيقاظ مبكرا وبكل نشاط وحيوية، والإستفادة باليوم كاملا، وإتمام المهام في موعدها، أما السهر لفترات طويلة يؤدي الاستيقاظ متأخرا مما يكون الوقت غير كافي لإتمام المهام.

2- الحفاظ على المنزل مرتبا، فالفوضى في المنزل تجعلك تهدرين وقت طويل في إعادة ترتيبه، كما أن ذلك يسبب التوتر والقلق وعدم القدرة على التركيز في الأشياء الأخرى الهامة.

3- تثبيت روتين الطعام، حيث أن بعض الأمهات يخطئن في جعل موعد تناول الوجبات الثلاثة عشوائي وغير منتظم، فمن المفترض أن يكون هناك وقت محدد لكل وجبة، فهذا يساعد في تنظيم الوقت بالإضافة إلى الحفاظ على النظام الصحي لكل الأسرة.

4- تخصيص مكان للأغراض الهامة حتى لا تضيع منك أي أغراض وتهدرين وقتا طويلا في البحث عنها، فيجب ترتيب المكان المخصص لتخزين الأشياء بشكل جيد.

اقرأ أيضا.. أسباب تشقق الشفاة والطرق الطبيعية لعلاجها

5- عدم تولي مهام إضافية، حيث أن كثير من الأمهات العاملات يوافقن على تولي مهام إضافية وأعباء تحتاج لوقت طويل على الرغم من وجود مهام أخرى لديهن في المنزل، ولا شك أن الطموح والعمل مهمين للغاية ولكن لا يأتي هذا على حساب أسرتك وبيتك.

6- لا تنسى ذاتك أبدا، حيث يجب عليكي أن تخصصي وقت للإهتمام بجمالك، فوسط هذا الزحام الكبير قد تهملي نفسك، مما يؤثر على نفسيتك بمرور الوقت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً