اعلان
اعلان

كيفية علاج تكيس المبايض

المبيض هو الجهاز المسئول عن إنتاج الخلايا الجنسية لدى الأنثى، فهو يفرز نوعان من الهرمونات والتي تكون المسئولة عن الصفات الأنثوية وهما: هرمون الأستروجين وهذا الهرمون المسئول عن التطور السليم للعلامات الجنسية لدى الفتيات في سن المراهقة، والنضج والوظائف الفسيولوجية الطبيعية للجهاز التناسلي الأنثوي، وهرمون البروجسترون وهذا المسئول عن حدوث التغيرات الدورية في الدورة الشهرية لدى الإناث، والتغير في غلاف جريب البويضة تمهيدا لتمزقه وخروج البويضة أثناء مرحلة التبويض، كما أنه مسئول أيضا عن زيادة درجة حرارة الجسم بعد عملية التبويض من أجل تهيئة الظروف المثلى للقاء البويضة والحيوان المنوي، ولكن مشكلة تكيس المبايض تحدث خلل في وظائف الرحم وتسبب له العديد من المشاكل يمكن أن تصل إلى العقم.

"أهل مصر" تعرض كيفية علاج تكيسات المبيض للوقاية من كل هذه الأضرار التي يمكن أن يتسبب بها هذا المرض.

- اتباع نظام غذائي صحي، والمحافظة على الوزن وفقدانه، فهذا يساعد على جعل فترات الحيض لديك أكثر طبيعية، ويمكن أن يقلل من نمو الشعر والاكتئاب.

- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وبشكل يومي، وخاصة التمارين التي تساعد على ضخ الدم لقلبك، وكذلك رفع الأوزان للحفاظ على عضلاتك قوية.

اقرأ ايضا

كيف ينتقل مرض داء الكلب "السعار".. واجراءات الوقاية بعد التعرض للعض

تناول الدواء للمساعدة في تخفيف الأعراض وتحقيق التوازن الهرموني. فالعلاج قد يخفف حدة الأعراض وتساعد في الوقاية من الأمراض، كما يجب عليك تناول دواء لحب الشباب.

التخلص من الشعر الزائد، وذلك عن طريق تجربة الكريمات الطبية للتخلص من الشعر الزائد​، أو إزالته بواسطة المعالجة بالشوارد الكهربائية (Electrolytes) أو بالليزر (Laser).

العلاج بالاعشاب الطبية.

من المهم استشارة الطبيب بشكل مستمر، للتأكد من أن العلاج يناسبك. ويجب عليك من حين لآخر إجراء فحوصات روتينية للسكري، وفرط ضغط الدم وأمراض أخرى محتملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو