اعلان

الكارت الذكي.. السكة الحديد تطرح ميزة جديدة لاشتراكات القطارات

كشف مصدر بالسكة الحديد، عن رفع حالة الطوارئ استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد، وتشغيل إضافي للعاملين بمكاتب الاشتراكات وتعديل مواعيد بعض القطارات الصباحية وإضافة عدد من القطارات إلى جدول التشغيل اليومي لتقديم خدمة تتناسب مع طلاب المدارس والجامعات، وأن هناك زيادة في أعداد مشرفي القطارات والمفتشين وعمل فرق طوارئ للصيانة والتشغيل بالمحطات المركزية.

وأضاف المصدر لـ "أهل مصر"، بأن الهيئة قامت باستحداث النظام الجديد لصرف الاشتراكات بموجب الكارت الذكي الذي يتيح مزايا عديدة لحامل الكارت الذكي وفيما يلى أهم مزايا الكارت الذكي:-

-يمكن للراكب إضافة عدة عقود على الكارت الواحد مثل اشتراك "قطاع عام- اشتراك قطاع خاص- اشتراك كيلو متري- محفظة النقود" بحد أقصى 6 عقود.

-صرف الاشتراكات الكيلو مترية بالكارت الذكي اليًا بدلًا من الدفاتر اليدوية وكذلك خصم مسافة السفر من مكتب التذاكر آليًا أيضًا.

-إمكانية صرف كارت بدل تالف ويسلم الراكب كارت جديد بعد سداد الرسوم المقررة.

-إمكانية تصفية الإشتراكات آليًا ورد المبالغ النقدية للراكب في الحال.

-عند إصدار أي عقد على الكارت يتم استخراج ايصال للمرة الأولى مجانا وعند فقد الإيصال أو تلفه كما يمكن للراكب إعادة طبع الإيصال بعد دفع مبلغ خمسة جنيهات.

-إضافة محفظة نقدية على الكارت وهى عبارة عن محفظة إلكترونية تمكن الراكب من إيداع مبلغ من المال بفئات "100- 200- 300-500" يستخدم في التعامل مع مكاتب الهيئة عند شراء تذاكر أواشتراكات.

- يتيح النظام إمكانية استخراج الاشتراك فى خلال خمسة عشر يوما قبل تاريخ بدء الاشتراك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين