اعلان

الأوقاف: خطة استراتيجية وآلية حديثة لاختيار موضوعات خطب الجمعة

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

عقدت وزارة الأوقاف ورشة عمل حول ” دور الإعلام في بناء الدولة ومواجهة الشائعات” برئاسة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، وبحضور الدكتور أحمد عجيبة أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وعدد من ضيوف المؤتمر، وذلك في إطار فعاليات مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في دورته الثلاثين.

وأكد وزير الأوقاف، أن الإعلام دوره مهم في التوعية بخطورة الشائعات التي تشوه الدول، وأن الوعي بالتحديات يمثل مرتكزًا هامًا في توجهيه الرسالة الإعلامية الصحيحة ، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف لديها منظومة متكاملة لتدريب وتأهيل شباب الأئمة المتميزين إعلاميًا ، وأحدثنا نقلة نوعية في تدريب الأئمة والواعظات في شتى المجالات ، وذلك للوصول بالفكر الوسطي والثقافة الإسلامية إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع.

وأضاف جمع، أن الوزارة وضعت خطة استراتيجية وآلية حديثة لاختيار موضوعات خطب الجمعة من خلال أساتذة متخصصين في مجالات متعددة ومتنوعة ، ونحن على موعد لإخراج كتاب جديد تحت عنوان :” خمسون خطبة مختارة في قضايا الساعة”.

وتضمنت الورشة عدة محاور، منها: أولًا: التأكيد على دور الإعلام في مواجهة وتفنيد الشائعات المغرضة الهدامة التي تستهدف إسقاط الدولة الوطنية.

ثانيًا: مزيد من الاهتمام بوسائل الإعلام الجديدة , ومواقع التواصل الاجتماعي ودعم دورها في حماية الاستقرار والحفاظ على الدولة الوطنية ووضع القوانين والتشريعات التي تضبط أدائها بما يخدم الصالح العام.

ثالثًا: دعوة وسائل الإعلام المختلفة للاهتمام بالبرامج التوعوية التي تدعم الانتماء الوطني وتشجع المواطنين على المشاركة الفاعلة لخدمة قضايا الوطن.

رابعًا: التحذير من خطورة الاستجابة لخداع قوى الشر واستغلاله بعض الأصوات أو الأقلام لإثارة الفتنة والترويج للشائعات التي تضر بالأمن القومي.

خامسًا: التركيز على الأعمال الإيجابية وكل مايدفع نحو الاقتصاد الوطني والتنمية .

وفي نهاية الورشة أشاد الدكتور محمد بن أحمد الصالح عضو المجلس العلمي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بجهود وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة الدعوية والتجديدية، لاسيما موضوع المؤتمر الحالي والذي سيحقق إفادة كبيرة للأمة العربية والإسلامية، فهو ينطق بما في نفوس الأمة وهو غير مسبوق ومتميز ونحن في أمس الحاجة إليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي