اعلان

متخصصة في الشأن الأسيوي: الصين أكدت لبريطانيا أنها لن تقف مكتوفة الأيدي فيما يتعلق بهونج كونج (فيديو)

قالت الدكتورة نادية حلمي، المتخصصة في الشأن الأسيوي، إن مظاهرات هونج كونج تلقى دعما من الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أن الصين أكدت لبريطانيا أنها لن تقف مكتوفة الأيدي فيما يتعلق بهونج كونج.

وأضافت "حلمي"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك تشجيع من قبل الولايات المتحدة الأمريكية لموظفي هونج كونج الغاضين من ترك أعمالهم تتعطل، مؤكدة أنها كانت شاهدة على وجود عدد من السائحين الأمريكان الذين أتو من نيو يورك للمشاركة في التظاهرات.

اقرأ أيضا.. بورصة لندن ترفض عرض استحواذ من هونج كونج بقيمة 39 مليار دولار

دخلت الاحتجاجات الشعبية واسعة النطاق في هونج كونج، اليوم السبت، أسبوعها الـ15، مع تصعيد التوتر بين النشطاء المؤيدين والمعارضين للحكومة الصينية.

وشهدت المستعمرة البريطانية السابقة التابعة للصين منذ عام 1997 اليوم اشتباكات في بعض مناطقها بين المتظاهرين المتنافسين، فيما نفذت الشرطة سلسلة اعتقالات في صفوف المحتجين.

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن قوات الأمن تدخلت لوقف الاشتباكات بالأيدي والمظلات التي اندلعت في مركز "أموي بلازا" التجاري وسط المدينة بين مئات المتظاهرين المؤيدين لحكومة بكين، وهم يغنون نشيد الصين ويلوحون بأعلامها الوطنية ويهتفون "ادعموا الشرطة!" والآخرين المعارضين الذين يرتدون ملابس سوداء.

وعلى الرغم من قرار رئيسة السلطة التنفيذية الموالية للصين، كاري لام، سحب مشروع القانون الذي يقضي بتسليم المطلوبين في قضايا جنائية إلى بكين، وهي الشرارة التي أشعلت غضب سكان هونج كونج، لا يزال المحتجون يطالبون السلطات بمنحهم مزيدا من الحريات، بما فيها اختيار قيادة المستعمرة السابقة بانتخابات مباشرة وضمان مساءلة الشرطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل