اعلان

قلة النوم قد تؤثر على عاطفتك.. معلومات مهمة عن النوم المبكر

مشكلة ضبط مواعيد النوم تواجه كثير من الأشخاص خاصةً الشباب، إذ أن ملايين الأشخاص يسترقون أوقات الليل لتصفح السوشيال ميديا، حتى بات الأمر مشكلة لم يقدر على حلها الكثير، فساعات الليل هي الأكثر جذبًا بعد قضاء يوم طويل في العمل والمقابلات.

قليلون هم من ينجحوا في خلق روتين صحي للنوم، واتباع عادات نوم جيدة تساعدهم على النوم، مثل الاستحمام بماء دافئ أو القراءة، تقليل المشروبات والأطعمة التي تحتوي على كافيين، مثل الصودا والشاي المثلج.

فوائد ومعلومات عن النوم المبكر 

يعمل النوم المُبكر على تحسين التركيز والإنتاجية فهو مهم لجميع وظائف الدماغ من الإدراك، والتركيز، والأداء، والإنتاجية. 

والدماغ في الغالب تتأثر بطريقة سلبية في حال عدم كفاية النوم، وأوجدت دراسة أنّ النوم القليل يؤثّر سلباً على بعض جوانب وظائف الدماغ كتأثير التسمّم الكحولي. 

كما أن النوم المبكر يساعد على المحافظة على الوزن، وقلة النوم تزيد نسبة خطر زيادة الوزن، لأنه ينتج عنها انخفاض مستويات هرمون اللبتين، الذي يسبب شعور الفرد بالجوع، ويزيد الرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية.

النوم المبكر كما له أهمية على صحة الجسد، والوجه، فهو أيضا يعمل على تحسين مزاج الشخص فقلة النوم تُصيب الشخص بالاكتئاب وتؤثر على عاطفته، ويساعد الحصول على نوم جيد ولساعات طويلة على مقاومة الأمراض، حيث أوجدت الدراسات تواجد علاقة بين قلة النوم والمشاكل الصحية الخطيرة، منها أمراض القلب، والنوبات القلبية والسمنة، والسكري. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط