اعلان
اعلان

استثمارات فرنسية جديدة بمصر عبر تأسيس "سوريال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"

استطاعت أول شركة مصرية متكاملة للاستراتيجيات والتسويق والاتصالات تتخصص في مجال المواد الغذائية وتأسست منذ عام 2013 أن تحافظ على شبكة ضخمة لها في أوروبا، وتحديدا في فرنسا، حيث سعت لعقد شراكة مع فود بروجريس Food Progress، وهي شركة فرنسية تقدم خدمات تقنية وتشغيلية لشركات الأغذية في أوروبا، والتي أسسها آلان بيرثو، وهو خبير تقني في مجال التصنيع والعمليات عمل في بعض من أكبر شركات إنتاج الأغذية في فرنسا.

في عام 2014 ، تواصلت الشركة الدولية للصناعات الغذائية (ICFI) صاحبة سلسلة الوجبات السريعة كوك دوور "Cook Door" مع فوود اكسپرتس من أجل تطوير علامتها التجارية ووضع استراتيجية تسويقية للشركة. وقد قامت فوود اكسپرتس بتطوير متعدد الجوانب لكوك دوور على مدى السنوات الست الماضية بعد إجراء دراسات شاملة ودقيقة لتقييم الموارد وتحديد نقاط القوة والضعف في الشركة. ويقول أحمد سمير رجب إن فريق فوود اكسپرتس وجد أن كوك دوور شديدة الإلتزام بالمعايير الدولية ولكن كانت هناك فجوة في مجال الصوصات بين التي يتم تصنيعها محلياً والمتاح عالمياً، حيث يفتقر القطاع في مصر إلى البحث والتطوير والدراية التشغيلية وعلم إدارة سلسلة التوريد في مجال تصنيع الصوصات.

اقرأ أيضا: وزارة السياحة تضع مواصفات فنية جديدة لمطاعم الوجبات السريعة و"الفود كورت"

كان الحل الذي درسته فوود اكسپرتس هو إدخال "سوريال" Soreal الفرنسية في الصورة، وهي شركة فرنسية متخصصة في صناعة الصوصات والصلصات المبتكرة فيما بين مؤسسات الأعمال، وقد قام بتأسيسها چيل بوكابيل في عام 1992، وتضمَن دور سوريال الإشراف على العمليات في مصر وكذلك التنفيذ التدريجي لها من أجل نقل معرفتها وتنفيذ عمليات البحث والتطوير بما يتناسب مع ثقافة كوك دوور والمجموعة المالكة لها.

وكنتيجة لذلك، تم إنشاء شركة مساهمة بين ICFI و Soreal لإنشاء سوريال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا Soreal MENA في مصر، وتم الانتهاء من التأسيس بعد عام واحد، وبدأ الإنتاج، حيث قدمت سوريال صوصاتها وصلصاتها إلى السوق تحت الاسم التجاري. "Ilou".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استشهاد «رائد البنا» مسئول تأمين شاحنات المساعدات لغزة مع زوجته وأولاده