اعلان

"الوكالة الأمريكية للتنمية": نستهدف ربط المزارعين ومصنعي الأغذية المصريين مع الأسواق المحلية والدولية

كتب : مي طارق

قال شيري كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، إنه استمراراً للدعم الولايات المتحدة للتنمية في مصر، تم الاتفاق على توقيع اتفاقيتين بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والتي من شأنها إتاحة للشباب المصري من إمكانية الحصول على فرص تعليمية متميزة ومساعدة المزارعين المصريين على الوصول بحاصلاتهم الزراعية إلي الأسواق العالمية.

وأضافت كارلين، أن الاتفاقية الثنائية للأعمال الزراعية تعمل على تشجيع المزارعين في صعيد مصر والدلتا على زراعة محاصيل متميزة قابلة للتسويق مع مراعاة المعايير الدولية للتصدير، وذلك من خلال برامج الأعمال الزراعية.

اقرأ أيضا: سحر نصر توقع عدد من الاتفاقيات الدولية لتمويل القطاعات التنموية

وأوضحت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، أن الوكالة تقوم بكافة التسهيلات التي من شأنها الربط بين المزارعين المصريين ومصنعي الأغذية مع الأسواق المحلية والدولية، وذلك من أجل تقديم التمويل اللازم، مع الالتزام بممارسات السلامة الغذائية، لافتا إلى أن البرامج تعمل على تحديث كافة الأنظمة التكنولوجيا الأغذية وتعبئتها وتخزينها التي تستخدمها الصناعات الزراعية المصرية.

جاء على هامش توقيع سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى أنها بصدد توقيع اتفاقيتي مع شيرى كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، والتى تاتى ضمن العديد من البرتكولات الموقعة بين الجانبين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً