اعلان

محافظة الجيزة تطرح 1656 قطعة أرض فضاء لإقامة مدافن عليها بطريق الفيوم.. تعرف على الأوراق والشروط

كتب : نهى نجم

أعلنت محافظة الجيزة، من خلال الجهاز التنفيذي لمشروع الجبانات عن طرح عدد 1656 قطعة أرض فضاء (متخللات) بغرض إقامة مدافن عليها بطريق الفيوم بمساحات تتراوح بين (8م-80م2) لقاطنى محافظة الجيزة وذلك بنظام حق الإنتفاع.

اقرأ أيضًا.. أمطار ورياح وشبورة مائية.. أجواء شتوية في حالة الطقس اليوم الأحد

وأوضحت محافظة الجيزة، أنه على من يرغب فى الحجز يتقدم بشراء كراسة الشروط المتضمنة المواصفات وإستمارة الحجز من مقر الجهاز التنفيذي لمشروع الجبانات الكائن بسوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر بجوار مدينة الإنتاج الإعلامي، وذلك نظير سداد مبلغ 50 جنية (فقط خمسون جنيها ) وذلك إعتباراً من اليوم الأحد ولمدة شهر.

كما يقوم الراغبون في الحجز بتقديم الآتي:

- إستمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقاً للشروط الوارده بكراسة الشروط بالجهاز التنفيذي لمشروع الجبانات في مواعيد العمل الرسمية و يكون مقابل حق الإنتفاع وفقا لما هو موضح بكراسة الشروط لكل قطعة وحسب درجة التميز.

وأعلنت محافظة الجيزة عن الشروط الواجب توافرها فى المتقدم وهي الآتي:

- يجب أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصري الجنسية ومن قاطني محافظة الجيزة.

- ألا يقل عمره عن 30 عاماً طبقا للوارد بكراسة الشروط.

- ألا يكون قد سبق تخصيص مدفن له من قبل ويستثنى من شرط ألا يكون قد سبق تخصيص مدفن له من قبل المتقدمين لمساحات أقل من 20 متر مربع بغرض ضمها لمدافن قائمة مجاورة.

وأشارت محافظة الجيزة، إلى أنه فى حاله عدم سداد المستحقات المالية فى المواعيد المحدده يعتبر عدولاً عن طلب الحجز كما يتم تسليم الارض بعد سداد كامل قيمة مقابل حق الانتفاع ويتم البناء خلال ستة أشهر من تاريخ التسليم.

واستطردت محافظة الجيزة أنه في حالة زيادة عدد المتقدمين عن عدد القطع المطروحة يتم إجراء قرعة علنية إلكترونية الذين تنطبق عليهم الشروط وتحت إشراف الجهات المختصة ويتم الإعلان عن المواطنين الفائزين في موعد لاحق على البوابة الإلكترونية لمحافظة الجيزة من هنــــــــــــــــــــــــا  

وتنوه محافظة الجيزة أن طرق السداد كالآتي:

- تتم من خلال سداد 25% من قيمة حق الإنتفاع كدفعة حجز.

- القيمة الباقية يتم سدادها فوراً عند التخصيص.

- تأمين قيمته 2,5% من إجمالي القيمة المستحقة كمقابل حق الإنتفاع يسدد عند الإستلام.

كما تنوه المحافظة أنه يتم إستخراج التراخيص اللازمة للبناء للفائزين من خلال الجهاز التنفيذي لمشروع الجبانات وذلك بعد سداد الرسوم المقررة خلال إسبوعين من تاريخ الإستلام على أن يكون الترخيص ساري لمدة عام كامل وفى حالة عدم البناء فى المدة المحددة يعرض الأمر على مجلس إدارة مشروع الجبانات كما يلتزم المنتفع بأن يقوم بالبناء خلال 6 أشهر من تاريخ إستلامه قطعة الأرض مع تجديدها لمدة 6 أشهر أخرى كحد أقصى مع مصادرة التأمين وفى حالة عدم البناء خلال المهلة الثانية يتم سحب الارض دون إنذار مسبق بعد إستصدار قرار سحب وإعادة تخصيص القطعة من السلطة المختصة لمواطن آخر.

وتشمل أيضا شروط الحجز أنه يجب على المنتفع مراعاه شروط بناء الجبانه المنصوص عليها فى لائحة العمل بالجبانات ويتم مصادرة التأمين فى حالة عدم الالتزام بشروط البناء أو عدم إزاله المخلفات الناتجه عن الحفر والبناء .

كما يجوز التنازل عن قطعة الإرض بعد إتمام البناء وبعد العرض على الجهات المختصة وسداد كافة الرسوم المقررة بلائحة العمل المنظمة للجبانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً