اعلان

الفرصة الأخيرة | تقليل الاغتراب 2019 والتحويل بين الجامعات والمعاهد على بوابة الحكومة المصرية

صورة أرشيفية

الفرصة الأخيرة تقليل الاغتراب 2019 والتحويل بين الجامعات والمعاهد على بوابة الحكومة المصرية حيث يلغق موقع التنسيق الإلكتروني أمام طلاب الدبلومات الفنية بمختلف الأقسام، ومدارس النيل الدولية والمتفوقين للعلوم والتكنولوجيا باب تقليل الاغتراب والتحويل بعد أن استمر ثلاثة أيام عقب إعلان نتيجة تسجيل رغباتهم في القبول في الكليات والمعاهد هذا العام، ونواصل معكم شروط تقليل الاغتراب 2019 في السطور القادمة.

وفرت وزارة التعليم العالي بوابة الحكومة المصرية ليكون الموقع الرسمي لإعلان نتائج التنسيق وتسجيل الرغبات، وتقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات، لذلك لايتوقف البحث عن رابط بوابة الحكومة المصرية لمتابعة الإجراءات الخاصة بتنسيق الجامعات.

تقليل الاغتراب 2019

تقليل الاغتراب 2019

أعلنت وزارة التعليم العالي في إطار الحديث عن تقليل الاغتراب 2019 أن إن عدد الطلاب المرشحين من مدارس النيل الدولية (70) طالبًا وطالبة، وعدد الطلاب المرشحين من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (371) طالبًا وطالبة، مؤكدة على أن تقليل الاغتراب والتحويل على بوابة الحكومة المصرية فقط ولايوجد تحويل ورقى.

شروط التحويل بين الكليات الجامعية لطلاب الدبلومات الفنية

- التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.

- التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، وفي حدود النسبة المقررة.

- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

- التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

- لا توجد تحويلات ورقية.

- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، (مثل اجتياز اختبار القدرات).

- تكون المفاضلة بين الطلاب، على أساس مجموع درجات الطالب.

شروط التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة

- يسمح للطالب الذي جرى ترشيحه في عملية التنسيق لإحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة، بالتقدم للتحويل الإلكتروني فقط إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد، المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

- لا توجد تحويلات ورقية.

- في جميع الحالات السابقة يكون تحويل الطالب لمرة واحدة، فقط يجري باستيفاء الحد الأدنى للمعهد المراد التحويل إليه، وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية