استئصال ورم برقبة فتاة بعد أربع ساعات في العمليات بمستشفي طنطا (صور)

ads

شيماء السمسار

02:48 م

الإثنين 16/سبتمبر/2019

استئصال ورم برقبة فتاة بعد أربع ساعات في العمليات بمستشفي طنطا (صور)
حجم الخط A- A+

استطاع الفريق الطبي للمستشفى التعليمي بجامعة طنطا، اليوم الاثنين، من إجراء عملية جراحية تمثلت في استئصال ورم في الرقبة لفتاة في العقد الثالث والتي استغرقت قرابة 4 ساعات.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن هذه العملية تعد إنجاز طبي جديد يُسجل للمستشفيات الجامعية بطنطا كونها من العمليات المعقدة وتحتاج إلى فريق طبي متخصص، حيث أُجريت بنجاح دون أن يصاب فيها أي عصب أو شريان أو وريد.

بينما أشاد الدكتور أسامة الخضراوي مدير المستشفى التعليمي بمهارة ودقة ومجهود الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة، خاصة أن الورم يحتضن الشريان السباتي بتفرعاته والذى يغذى المخ. وقال الدكتور محمد الهنيدي أن قسم التخدير نجح في تخدير الحالة وافاقتها وخروجها إلى سرير سابق التجهيز بالعناية المركزة الجراحية بالمستشفى التعليمي بعد إجراء العملية، حيث ضم كل من تيسير عبد الرحيم وأمنية المسيرى وسليمان ناصر وفاطمة الغباشي، مشيدًا بجهود فريق التمريض المشارك في العملية.

وأضاف "الهنيدي" أن الحالة مستقرة تمامًا بالعناية المركزة، حيث لا يوجد بها أي إصابات للأعصاب أو الشرايين التي قد تؤثر على الصوت أو البلع أو الحركة، على جانب آخر كشف الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، أن مستشفيات الجامعة مجهزة بتجهيزات طبية على أعلى مستوى، وأنها تخدم الآلاف المواطنين المترددين عليها يوميا من محافظة الغربية.

استئصال ورم برقبة فتاة بعد أربع ساعات في العمليات بمستشفي طنطا (صور)
موضوعات متعلقة