اعلان

بكاميرات المراقبة وإعلان الجداول.. تجارة عين شمس تستعد لاستقبال 50 ألف طالب في العام الجديد

الدكتور خالد قدري عميد كلية التجارة جامعة عين شمس

أعلنت كلية التجارة بجامعة عين شمس برئاسة الدكتور خالد قدري عميد الكلية، استعدادها لإستقبال مايزيد عن 50 ألف طالب وطالبة من مختلف الفرق والشعب لبدء العام الدراسى ٢٠٢٠-٢٠١٩ والذى يبدأ السبت الموافق 21 سبتمبر الجاري، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة.

وأوضح الدكتور خالد قدرى أنه طبقا لما طالب به وأكد عليه رئيس الجامعة فى اجتماعه مع عمداء الكليات بأهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال العام الدراسى الجديد، فقد تم الانتهاء من الجداول الدراسية وإعلانها على المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعى للطلاب، مع التأكيد على ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول للدراسة بالإضافة الى صيانة كافة القاعات الدراسية بالكلية وافتتاح القاعات الجديدة بعد تجديدها بالكامل وتجهيزها بأحدث الأجهزة التعليمية.

وتابع: قامت الكلية بإحلال وتجديد قاعات الدراسة بالدور الأول مبنى (د) بتكلفة مليون ومائتان ألف جنيه، بالإضافة إلى إحلال وتجديد إدارة الخريجين بتكلفة 630 ألف جنيه، وإنشاء مدرج بالقسم الفرنسى بتكلفة 320 ألف جنيه، وإنشاء وحدة التطوير المهنىUCCD بتكلفة 470 ألف جنيه، والإنتهاء من إنشاء وحدة الساعات المعتمدة باللغة العربية بتكلفة 450 ألف جنيه، كما تم تحديث وحدة التصحيح الالكترونى من خلال تزويدها بأجهزة حديثة بتكلفة بلغت 2 مليون ومائتان وخمسون ألف جنيه، كما تم إحلال وتجديد أرضيات وأعمال الدهانات لمبانى وطرقات الكلية وكذلك مداخل الكلية والقاعات المختلفة بتكلفة بلغت 2 مليون جنيه.

وأضاف قدرى أنه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة استعداداً للعام الجامعي الجديد والتى تتمثل فى تغيير الإضاءة بالطرقات وقاعات الدراسة، وكذلك صيانة جميع دورات المياه، وصيانة أجهزة الصوت والعرض والمراوح والتكييفات بقاعات ومدرجات الكلية.

اقرأ أيضًا.. قرارات جمهورية بتعيين عمداء جدد بجامعات عين شمس والإسكندرية والمنوفية وقناة السويس

واستكمل: كما تم اتخاذ العديد من الإجراءات الأمنية لتأمين الحرم الجامعي من خلال الاستعانة بكاميرات المراقبة للحفاظ على سلامة الطلاب والمنشآت الجامعية.

وقال قدرى إن الكلية لاتدخر جهداً فى التعامل مع الطلاب غير القادرين على سداد المصروفات من خلال التقسيط لهم، أو الدعم من خلال مكتب رعاية الشباب بالكلية، أو الإعفاء النهائي وفقا لحالات الطلاب.

وأشار قدري إلى أنه تمت الموافقة على خطة الأنشطة المقدمة من قبل إتحاد الطلاب ورعاية الشباب للأنشطة الطلابية، والتي شملت الكثير من البرامج الرياضية، التثقيفية والترفيهية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً