اعلان

مياه سوداء مليئة بالأتربة.. أهالي قرية صراوة في المنوفية يستغيثون خوفًا من التلوث (فيديو)

مياه سوداء مليئة بالأتربة

"مياه غير نظيفة، وإهمالٌ لصحة المواطنين، مياهٌ سوداء كالحبر"، هذا هو حال أهالي قرية صراوة، التابعة لمركز أشمون، بمحافظة المنوفية، فيقول عبدالله فتحي أبو الخير، أحد أهالي قرية صراوة، نعاني من ظهور المياه سوداء كالحبر في أكثر من 4 أيام بالأسبوع، قمنا بالشكوى أكثر من مرة نظرًا لسوء المياه، ولكن لم يحدث أي جديد.

وأضاف أبو الخير، عندما قدمنا العديد من الشكاوى لشركة مياه الشرب فرع مدينة أشمون بمحافظة المنوفية، تحججوا بتطهير الشبكة ولكن أكدنا لهم أن المياه تظل بهذا السوء لمدة 4 أيام في الأسبوع الواحد فلم يعطوا لنا أية أهمية على الإطلاق.

اقرأ أيضا.. محافظ المنوفية يناقش مع الهيئة العربية للتصنيع توريد معدات قطاع تحسين البيئة

ويشير سعيد أبو الخير، أحد أهالي قرية صراوة، منذ قرابة شهرين تفاجئنا بهطول المياه سوداء يملؤها شوائب كثيرة للغاية، قد يتم تطهيرها أحيانا وفي الأحيان الأخرى لا يتم ترسيبها وظهورها كالتراب الأسود أو الشبيه بالفحم.

ويضيف سعيد، صُدمنا بأحد أهالي القرية قد تناول حفيده المياه الملوثة نظرًا لعدم تواجد أحد الكبار بالمنزل وأصيب بتلوث إثر تناوله إياها، فنطالب بضرورة تطهير المياه من ترسب الأتربة بداخلها والذي يؤدي لانسداد مواسير المياه وبالتالي تلفها ومرض بعض أبنائنا، حيث أصبحنا لا نستطيع تخزين بعض المياه للشرب لعدم معرفة موعد هطول المياه الملوثة فضلاً عن ظهورها بصورة غريبة باللون الأصفر المتجه للسواد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً