اعلان
اعلان

سويفل: 80 مليون دولار رأسمال الشركة.. 50% نسبة نمو الرحلات شهريا بمصر

كشف مصطفى قنديل الرئيس التنفيذى لشركة سويفل المتخصصة في خدمات النقل التشاركي عن ارتفاع رأسمال الشركة ليصل لحوالي 80 مليون دولار مؤخرا لافتا إلى أننا تستهدف أن نصل بقيمة الشركة لأكثر من مليار دولار خلال خمس سنوات.

قال قنديل على هامش المؤتمر الصحفي الذي تعقده الشركة حاليا أننا حصلنا مؤخرا على مبادرة تمويلية ب42 مليون دولار مضيفا اننا لدينا جولة تمويلية جديدة لجمع أكثر من 100 مليون دولار في النصف الأول من العام المقبل.

إريكسون تستضيف مبتكري المستقبل في إطار فعالية أسبوع الطالب لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

وتابع قنديل أننا نجري مفاوضتنا مع عدد من صناديق الاستثمار لزيادة القنوات التمويلية للشركة منوها أننا نستهدف القيام بجولات تمويلية جديدة سنويا.

كشف قنديل أن نسبة نمو عمليات سويفل لنحو 50% شهريا في ظل ماتقوم به الشركة من ملايين الرحلات موضحا أننا نستهدف تحقيق نحو مليون رحلة يوميا خلال خمس سنوات .

نوع قنديل أن سويفل تستهدف دخول 10 مدن إلى 20 مدينة كبيرة خلال العام المقبل مشيرا إلى أن المدن التي نستهدفها لا يقل عدد سكانها عن ستة إلى سبعة ملايين نسمة.

اوضح أننا خصصنا مليون جنيه لتاسيس صندوق يتحمل تكاليف تعليم أولاد الكباتن العاملين بالشركة بمختلف المراحل التعليمية .

أكد قنديل أننا نمتلك اكثر من ألفي اتوبيس بالقاهرة و500 اتوبيس بالاسكندرية مشيرا إلى أن الشركة تستهدف التوسع والانتشار بمختلف المحافظات تدريجيا لتغطية كافة المناطق.

لفت الى أن التوسع الفترة الأخيرة خارج مصر شمل باكستان وافريقيا حيث تتواجد الشركة بنيروبي واسلام اباد ولاهور منوها ان الشركة تعتزم طرح اسهمها بالبورصة في خلال فترة تتراوح 5_10 سنوات كما أن الشركة ستدرس آليات تلك العملية جيدا خاصة أن عمر سويفل لم يتجاوز عامان ونصف بالسوق.

أضاف ان المنافسة في مصر تتسع لكثير من المشغلين لأن السوق المصري يضم عدد كبير من العملاء وبالتالي يحتاج إلى أكثر من شركة لتغطية خدمات النقل التشاركي قائلا أن القاهرة فقط تتضمن 25 مليون فرد .

كشف ان فيسبوك ووجوجل اشادت بتجربة سويفل واعتبرتها من قصص النجاح للشركات الناشئة .

أضاف اننا شاركنا في اجتماعات اللائحة التنفيذية لقانون النقل التشاركي التي عقدتها الحكومة المصرية مشيرا إلى أننا قدمنا مقترحاتنا وافكارنا بشأن ذلك التشريع .

يذكر أن سويفل تأسست في أبريل 2017 بهدف تقديم خدمات اانقل الجماعي بالحافلات للركاب من خلال الحجز وسداد الأجرة عبر تطبيق الشركة على الهاتف المحمول.

وتؤول ملكية سويفل لمصطفى قنديل مع شريكاه محمود نوح وأحمد صباح، بنسبة أكثر من 30% في حين تعود النسبة الباقية لنحو 17 صندوق استثمار منها أوتوتك في الولايات المتحدة وفي.سي فوستوك فنتشرز بالسويد والصندوق السيادي العماني وبيكو كابيتال في دبي وام.اس.ايه في الصين.يعمل بسويفل أكثر من 450 موظفا يملكون أسهما بالشركة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً