اعلان

بعد قرار غلق المدرسة الابتدائية.. معاناة أبناء عزبتي "حنا وسكران" بالفيوم.. والأهالي: حسبنا الله في المسؤولين (صور)

يعاني أهالي عزبتي حنا وسكران التابعتين لمركز إطسا بمحافظة الفيوم، من صدور قرار غلق المدرسة الابتدائية"سكران" بقريتهم، وتوجيههم إلى إحدى المدارس التي تبعد عنهم مسافة بعيدة، بالرغم من وعورة الطريق وعدم وجود وسائل مواصلات.

وقال آدم خالد، من سكان القرية، إننا نعاني من مشكلة كبيرة منذ أواخر العام الماضي أغلقوا مدرسة سكران الابتدائية، لعملية الصيانة والترميمات، وحولوا التلاميذ إلى مدرسة قلهانة، هذه المدرسة تبعد عن العزبة 3 كيلو، مستكملا حديثه "ازاي ولادنا يروحوا المدرسة بسبب حوادث الطريق وخطورته وعدم وجود وسيلة مواصلات بسبب ضيق الطريق".

وأضاف عبد الحميد محمد، حسبي الله ونعم الوكيل في كل مسئول يتخذ قرارا ضد المواطن مشيرا إلى أن المدرسة كانت مغلقة طول فترة الإجازة لماذا لم يستغلوا فترة الإجازة في صيانتها، بدلاً من ذهاب الطلاب إلى مدرسة في منطقة مقطوعة بالنسبة للأطفال وسط الزراعات وطريقها وعر، لا يوجد به وسيلة مواصلات للتنقل سوى التوك توك. 

اقرأ أيضا.. رئيس مركز طامية يتابع حالات مصابي حالات اختناق مصنع كازارين للملابس الجاهزة

وتوجه أهالي العزبة، لمكتب مدير إدارة إطسا التعليمية، لعرض الشكوى عليه وإنقاذ أبنائهم، فوجه خطاب لوكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، والذي وعد بحل المشكلة، وإلحاق مدرسة عزبة سكران، لمدرسة مصطفى الجندي، وذلك حرصا على الطلبة، لحين الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة بالمدرسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي