اعلان
اعلان

أزمة "رسوم واردات خام البليت" تصل للفصل الأخير .. وغرفة المعادن تؤكد: ننتظر حكم المحكمة

خام البليت
كتب : سارة صقر

أوشكت أزمة رسوم واردات خام البليت على الدخول في النفق الأخير، مع انتظار قرار المحكمة الإدارية العليا مد أجل الحكم في 48 طعنا مقدما من هيئة قضايا الدولة نيابة عن وزير التجارة والصناعة، وعدد من شركات الحديد والصلب من المتضررين من حكم القضاء الإداري بإلغاء قرار وزارة التجارة بفرض رسوم وقائية بنسبة 15% على واردات البليت "خام الحديد" لجلسة 5 أكتوبر المقبل.

البتروكيماويات المصرية : حققنا مبيعات بـ1.5 مليار جنيه خلال العام

وكان جمال الجارحي، رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، قد صرح في وقت سابق، إنه على ثقة تامة من تنفيذ الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي لقرار محكمة القضاء الإداري الخاص بإلغاء قرار فرض رسوم على واردات البليت، خاصة أن الدولة المصرية رسخت مفهوم احترام الدستور والقانون وتنفيذ أحكام القضاء.

وأضاف "رئيس غرفة الصناعات المعدنية" في تصريحات صحفية له، أن ما حققته الدولة المصرية من تقدم ونمو اقتصادي حقيقي وملموس على أرض الواقع تتحاكى عنه دول العالم والذي كان الدافع الرئيسي لزيادة الاستثمار العربي والأجنبي نحو السعي قدمًا للاستثمار في مصر لن يسمح لأي شخص أن يوقف مسيرة التقدم التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قال محمد حنفي، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، أن أزمة مصانع الدرفلة، خرجت الآن من باب التصريحات المتضاربة وتنظر الآن أمام القضاء المصري .

وأضاف مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن آخر إحصائية تم الإعلان عنها للمصانع التي توقفت كانت 22 مصنع، ولكن هذه الإحصائية تراجعت بعد تشغيل عدد من هذه المصانع مرة أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل