اعلان
اعلان

لـ سائقي "التوك توك".. احذر السير في تلك المناطق.. محافظة القاهرة تفرض غرامة مالية وسحب للمركبة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

تواصل محافظة القاهرة، جهودها في القضاء على العشوائية التي يسببها التوك توك بأحياء المحافظة من سرقة واختطاف وتحرش وإزدحام الشوراع وترك الأطفال التعليم واللجوء لمركبات التوك توك لتكون مصدر رزق له، بالإضافة إلى اختفاء أكثر من حرفة كالنجارة.

ويأتي ذلك أيضًا تنفيذًا لقرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بحظر سير التوك توك وإستبداله بسيارات آمنة ومرخصة مثل "الميني فان" تعمل بالغاز الطبيعي، حيث تتبنى وزارة المالية والجهات المعنية تنفيذ هذا البرنامج مثلما تم سابقًا في استبدال سيارات التاكسي القديمة بسيارات الأبيض.

اقرأ أيضًا.. أول إجراء من محافظة القاهرة بشأن حظر سير التوك توك.. والتنمية المحلية: وفرنا تسيهلات للسائقين واستبدال المركبة بالفان

وصرح المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظة القاهرة للمنطقة الشرقية، أن هناك تعليمات لكافة الأجهزة المعنية بالأحياء بالقبض فورًا على التوك توك ووضعها في مخزن الحي التابع لسائق المركبة إلى أن يدفع غرامة مالية تصل لـ 1500 جنيهًا، مؤكدًا أن الهدف ن ذلك هو القضاء على العشوائية التي يسببها.

وأوضح نائب محافظة القاهرة لـ"أهل مصر" أن قرار الغرامة يطبق عندما تسير مركبة التوك توك في الميادين العامة والشوارع الرئيسية والتي لا تليق بالمظهر الحضاري للمحروسة وأيضًا في حالة السير بالأحياء الراقية الممنوع تواجده فيها كحي مصر الجديدة ومدينة نصر.

وأكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، لـ"أهل مصر" انه تم إيقاف استيراد مسلتزمات إنتاج "التوك توك" لأنه يتم تجميعه في الورش والمحلات وإيقاف قطع الغيار الخاصة به أيضًا، والهدف من كل ذلك هو النظام وحتى نسير بخطى واضحة وقانونية، مضيفًا أن الوزارة وفرت تسهيلات لسائقي التوك توك، منها قروض صندوق التنمية المحلية ومشروعك، أو استبدال التوك توك بسيارات فان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل