اعلان

بعد انتهاء آخر يوم من الاستحقاقات.. القطاع المصرفي ينجح في استقطاب عملاء شهادات قناة السويس عدا 4%

صورة أرشيفية
كتب :

انتهت اليوم بنوك " الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، وقناة السويس"، من رد استحقاقات آجال شهادات قناة السويس البالغة قيمتها 64 مليار جنيه، والتي بدأت في 5 سبتمبر الماضي.

وقال محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر إنه تم رد إجمالي قيمة شهادات قناة السويس التي أصدرها البنك بقيمة 14 مليار جنيه منذ بدء استحقاق هذه الشهادات وحتى اليوم.

وأضاف الإتربي، أن العملاء أعادوا استثمار حصيلة الشهادات في أوعية ادخار مختلفة بالبنك، مثل الشهادة الثلاثية ذات العائد الثابت 14% سنويا، ويصرف العائد عليها شهريا، وأن بعض العملاء فضلوا إعادة استثمار الحصيلة في حسابات توفير والشهادة متغيرة العائد.

وكانت البنوك السالفة طرحت أوعية ادخارية جاذبة لعملاء الشهادة حيث نجحت في استقطاب الغالبية العظمى من حاملي الشهادات، وخرج ما يقرب من 4% باستحقاقات الشهادة خارج القطاع المصرفي.

في الوقت نفسه خرج جزءا من حصيلة استحقاقات الشهادات من بنك قناة السويس إلى بعض البنوك الأخرى نتيجة لوجود أسعار فائدة مرتفعة على شهاداتهم الادخارية.

وبلغت حصة بنك قناة السويس من الشهادة نحو 2.7 مليار جنيه بقيمة تتراوح بين 2.1 مليار جنيه لصالح عملائهم و600 مليون جنيه لصالح عملاء البنك الأهلي.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إن عملاء شهادات قناة السويس الجديدة لهم الحرية في استثمار أموال الفوائد في أوعية ادخارية أخرى.

اقرأ أيضا.. لبنى هلال: المركزي يعتمد على 4 محاور لتحقيق الشمول المالي

وأضاف أبو الفتوح، في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن البنك الأهلي يستحوذ علي 35 مليارًا من أصل 64 مليارًا تم استثمارها في قناة السويس الجديدة، مشيرا إلى أن العميل له الاختيار في أي نظام لاستثمار الفوائد، وكذلك يمكن لورثة صاحب الشهادة - في حالة وفاته - التوجه لأقرب فرع للبنك الأهلي مع شهادة الوفاة، وسيتم صرف عوائد الشهادة.

وقال مسؤولون إن الأوعية الادخارية بالبنوك جعلت عملاء شهادات قناة السويس يفضلون إعادة استثمار حصيلة الاستحقاقات من الشهادات في البنوك مرة أخرى وخاصة في الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت لآجال 3 سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة