شاهد.. لحظة القبض على مسئول بإحدى الشركات استولى على أموال للشركة بالقاهرة (فيديو)

ads

خالد سند

06:05 م

الإثنين 16/سبتمبر/2019

حجم الخط A- A+

نشر موقع وزارة الداخلية منذ قليل فيديو للحظة ضبط مسئول بإحدى الشركات العامة لقيامه باستغلال موقعه الوظيفي وطبيعة عمله والاستيلاء على أموال الشركة.

أكدت المعلومات والتحريات قيام عضو مجلس إدارة بإحدى الشركات العامة، مقيم بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة، باستغلال موقعه الوظيفي وطبيعة عمله كونه المسئول عن إصدار طلبات شراء مستلزمات ضيافة بمبالغ تجاوزت 100 ألف جنيه، للمرة الواحدة، وهي عبارة عن مواد غذائية لصالح الشركة جهة عمله والاستيلاء عليها ونقلها بسيارة نقل قيادة وملك سائق، مقيم بمحافظة البحيرة.

اقرأ ايضاً..ضبط 6 تجار مخدرات قاموا بغسل 25 مليون جنيه فى تجارة الكيف

وقيام المذكور باستصدار تصريح لمالك السيارة المشار إليها يفيد على خلاف الحقيقة عمله فنياً بالشركة جهة عمله، مما مكنه من نقل تلك البضائع لمخزن مملوك للشركة لإدارة المنشآت السياحية "مملوكة لزوجته" الكائن مقرها بطريق "القاهرة/الإسكندرية" الصحراوي دائرة قسم شرطة السادات بالمنوفية، لبيعها بمتاجر السوبر ماركت التي تستأجرها الشركة المشار إليها والاستيلاء على قيمتها لنفسه، حيث أشارت التحريات المبدئية عن قيامه بالاستيلاء على بضائع جاوزت ملايين الجنيهات خلال فترة عمله بالشركة.



وبتقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن الوطني تم تتبع السيارة المشار إليها حال وصولها لمقر الشركة وخروجها محملة بالبضائع المستولى عليها وصولاً إلى المخزن المشار إليه، وحال شروعهم في إفراغ حمولتها داخل المخزن المملوك لزوجة المتهم تم ضبط السيارة بكامل حمولتها وكلٍ من ( سائق، مدير إداري بالشركة المملوكة لزوجة المتهم، أمين مخزن بذات الشركة – جميعهم مقيمين بمحافظة البحيرة).

وبمواجهتهم اعترفوا بأن البضاعة المضبوطة خاصة بالمتحرى عنه وأضافوا باعتيادهم نقل تلك البضائع، ونفوا علمهم بكونها متحصلة من جريمة استيلاء على المال العام، وأبدى الثاني استعداده لتقديم هاتفه المحمول المتضمن الأحاديث والرسائل المتبادلة بينه وبين المتهم والدالة على صحة اعترافاته.

جاء ذلك في إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم الاختلاس والاستيلاء على المال العام، وتنفيذاً لقرار النيابة العامة فقد أسفرت الجهود عن ضبط المتهم بمسكنه الكائن بدائرة قسم شرطة مصر القديمة، كما تم التحفظ على البضائع المضبوطة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


موضوعات متعلقة