اعلان

مدير عام أوتو سمير ريان لـ"أهل مصر": 80% مبيعات السيارات الأوروبية خلال النصف الأول من 2019.. وإنشاء أكبر مول تجاري للمعارض بـ300 مليون جنيه في 2020

كتب : مي طارق

يتصارع العديد من الوكلاء والموزعين للمنافسة على المركز الأول في مبيعات السيارات داخل الأسواق المصرية، يأتي "أوتو سمير ريان" في مقدمة قائمة الوكلاء، وفي حوار خاص لـ«أهل مصر»، مع معوض عبد العظيم، المدير العام لـ"أوتو سمير ريان"، والذي يكشف عن خطة عمل الشركة لزيادة مبيعاتها، بجانب توفير آليات التعامل مع العملاء، وهو ما نستعرضها في نص الحوار التالي:

في البداية.. حدثنا عن أهم مجهودات الشركة خلال الفترة الماضية؟

نحرص على توفير كافة الخدمات الخاصة بالعملاء، بجانب الالتزام بالأسعار المحددة، والمصداقية العالية عند تنفيذ الصلاحيات والعقود عند الشراء، ما أدى لوجود ثقة عمياء بين العملاء و"أوتو سمير ريان"، كل تلك الأسباب جعلت منا الشركة الأولى داخل السوق المصري، لكونها توفر السيارات بنظام تقسيط، بالإضافة إلى الأسعار التي ليس لها منافس، حيث تعد أرخص الأسعار بمصر، كما أننا نمتلك أكبر صالة عرض بداخلها جميع ماركات السيارات العالمية المتعارف عليها داخل المعرض.

كم عدد السيارات التي تم بيعها خلال النصف الأول.. توقعات وصولها مع نهاية العام؟

سجلنا مبيعات 10 آلاف سيارة خلال النصف الأول من العام الجاري، ومن المتوقع مع نهاية العام الوصول لـ20 ألف سيارة.

كيف ترى تأثير قرار إلغاء الدولار الجمركي على شركتكم.. وقطاع السيارات بشكل عام؟

لن يكون هناك أي تأثير من قرار إلغاء الدولار الجمركي على أسعار الشركة أو قطاع السيارات داخل الأسواق، نظرًا لوجود القرار الحكومي بشأن تطبيق "الصفر الجمركي" على السيارات الأوروبية.

ما خطتكم التوسعية داخل الأسواق خلال الفترة المقبلة؟

نقتصر على وجود معرض واحد فقط داخل السوق على مستوى أنحاء الجمهورية، بهدف إرضاء ثقة العملاء والحفاظ على الأداء، ولكننا أيضًا يوجد لدينا خطة توسعية كبرى مع اقتراب عام 2020، بافتتاح أكبر مول معارض سيارات في مصر يضم أربع طوابق، بحجم استثمارات 300 مليون جنيه، بالتنسيق مع بعض وكلاء ماركات التوزيع في أكثر من معرض.

ماذا عن حجم المبيعات خلال العام الجاري.. توقعات وصولها مع نهاية العام؟

ارتفعت حجم مبيعات السيارات خلال العام الجاري، لتسجل حتى الآن نحو 3.5 مليار جنيه، ومتوقع وصولها مع نهاية العام لـ6 مليار جنيه.

بعد قرار خفض أسعار الفائدة.. كيف ترى تأثيره على حركة السيارات داخل الأسواق؟

مردود قرار البنك المركزي سيكون إيجابي على حركة السيارات، ما يساهم في انتعاش حركة العملاء، وهو ما ظهر مؤخرًا بمعدل انتعاش سجل نحو 60% بعد إصدار القرار.

هل أثر قرار الحكومة برفع أسعار المحروقات على حركة المبيعات مؤخرًا؟

انخفاض أو ارتفاع أسعار الوقود لم يؤثر على حركة المبيعات، لكون السيارات أحد الأساسيات لدى كل أسرة في الوقت الحالي، ولا يمكن الاستغناء عنها.

ماذا عن مبيعات السيارات المستوردة في النصف الأول من العام الجاري؟

سجلت مبيعات السيارات المستوردة نحو 8 آلاف سيارة خلال النصف الأول من العام الجاري.

إلى أي مدى وصلت حجم استثمارات "أوتو سمير ريان" داخل الأسواق؟

بلغ حجم الاستثمارات حوالي 20 مليار جنيه.

كيف ترى تأثير خفض أسعار بعض وكلاء السيارات على السوق المصري؟

ساعد خفض أسعار موديلات السيارات لدى بعض الوكلاء على انتعاش حركة المبيعات داخل الأسواق.

ما هي الخدمات التي يقدمها « أوتو سمير ريان» لعملائه؟

نقوم بتقديم خدماتنا بنظام الكاش والتقسيط عن طريق البنوك لجميع المستهلكين، كما أننا نمتلك داخل المعرض صالة للتأمينات على السيارات وصالة للبنوك، لتسهيل إجراءات الشراء على العملاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟