اعلان

"الكلية بـ20 ألف جنيه".. ننشر اعترافات ماسح الأحذية المتهم بالإتجار في الأعضاء البشرية بالقاهرة

صورة أرشيفية
كتب :

كشفت تحقيقات نيابة الأزبكية الأولية أن المتهم في واقعة تجارة الأعضاء البشرية، يعمل ماسح أحذية بمنطقة الإسعاف، وعمل كوسيط بين الضحايا والمتهمين الآخرين لتوفير الأعضاء البشرية من قبل أصحاب الحاجة للمال وممن يعانون الفقر الشديد.

واتفق المتهم مع أحد الأشخاص على بيع كليته مقابل 20 ألف جنيه، وتم نقل الضحية للإقامة في إحدى الشقق بمنطقة النهضة في السلام لحين الانتهاء من الفحوصات وإجراء العملية.

اقرأ ايضاً..إصابة سائق والقبض على 3 آخرين في مشاجرة بمدينة بدر

وتبين من اعترافات المجني عليه بأن الفحوصات أثبتت عدم مناسبته لإصابته بمرض فيروس سي، حتى تم تركه، وأضاف أن المتهمين جعلوه يوقع على إيصال أمانة على بياض حتى لا يهرب قبل إتمام العملية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الأمن الاجتماعي قيام أحد الأشخاص بالاشتراك مع آخرين بالوساطة والإتجار في الأعضاء البشرية، مستغلين فقر وحاجة بعض المواطنين للمال.

وأثبتت التحريات قيام ماسح أحذية بالوساطة في بيع الأعضاء البشرية وأنه دائم الحديث مع الأشخاص من ذوي الحاجة وبائعي السلع التافهة بمنطقة الإسعاف، لحثهم على بيع أعضائهم البشرية واتفاقه مع شخص آخر محدد على بيع كليته مقابل مبلغ عشرين ألف جنيه.

باستدعاء الأخير مقيم بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء بالقاهرة، سبق اتهامه والحكم عليه في 6 قضايا " سلاح – عدم حمل بطاقة – آداب عامة " آخرهم قضية "سلاح" أقر بصحة تلك المعلومات.

وأضاف بأن الأول اصطحبه لإحدى الشقق بمنطقة النهضة بالسلام خاصة بأحد الأشخاص وشركائه في بيع الأعضاء للإقامة بها لحين الانتهاء من إجراء الفحوصات وإجراء العملية، إلا أن التحاليل أثبتت عدم سلامته لنقل كليته لإصابته بفيروس C وأضاف بأن المذكورين أجبروه على التوقيع على إيصال أمانة على بياض لمنعه من المغادرة قبل إجراء العملية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول "ماسح الأحذية" مواليد 1970 ، ومقيم بدائرة قسم شرطة الأزبكية بالقاهرة، سبق اتهامه والحكم عليه في 5 قضايا "سرقة وسائل نقل – خيانة أمانة – تسول" وأقر بصحة قيامه بالوساطة في بيع الأعضاء البشرية واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً