اعلان
اعلان

في ذكرى ميلاده.. ابنة الشيخ الحصري: إطلاق الأوقاف اسم والدي على مسابقة القرآن العالمية فخر كبير

ابنة الشيخ الحصري

قالت ياسمين الخيام، ابنة الشيخ الحصري، أنه أعطى لوزارة الأوقاف مبلغا لتشرف هي بنفسه وكان وقفا، وأرى إطلاق اسمه على المسابقة الأخيرة من باب البر به وهى تنبأت الفترة الأخيرة لمثل هذا الأمر والاهتمام بالقراء وأعلن وزير الأوقاف عن إطلاق اسم قارئ على كل مسابقة قادمة، ومن المعلوم أن الشيخ كان معينا في وزارة الأوقاف وكان موفدا لها في كثير من الدول لنشر الإسلام الوسطي، وكان الشيخ له شعبيته في كثير من البلاد العالمية.

وأكدت في حديثها لأهل مصر، أن الشيخ الحصري له باع طويل في خدمة كتاب الله فكان عضوا بمجمع البحوث الإسلامية وشيخا لعموم المقارىء وموفدا للأوقاف في كثير من الدول وقارئا بإذاعة القرآن الكريم، وأعتقد أنه يستحق أن يطلق اسمه على المسابقة الدولية للقرآن الكريم التى أقامتها الأوقاف.

ويعتبر الشيخ الحصري من أشهر القراء في العالم الإسلامي، له العديد من المصاحف المسجلة بروايات مختلفة، حيث وُلد في 17 سبتمبر من عام 1917 في قرية شبرا النملة التابعة لطنطا بمحافظة الغربية بمصر.

وتوفى الشيخ الحصري مساء يوم الإثنين 16 محرم سنة 1401 هـ الموافق 24 نوفمبر 1980 بعد صلاة العشاء بعد أن امتدت رحلته مع كتاب الله الكريم ما يقرب من خمسة وخمسين عامًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين