"تحويشة العمر راحت".. الاستيلاء على ربع مليون جنيه من مواطنين ببني سويف مقابل فرص عمل بالخارج

ads

بنى سويف. شعبان طه

10:48 ص

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019

تحويشة العمر راحت.. الاستيلاء على ربع مليون جنيه من مواطنين ببني سويف مقابل فرص عمل بالخارج
حجم الخط A- A+

تمكنت مديرية الأمن ببني سويف، برئاسة اللواء زكريا صالح، مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشمال الصعيد، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع آخر بالنصب على 3 مواطنين بمبلغ 215 ألف جنيه بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

تلقى مدير الأمن ببني سويف، بلاغا يفيد بوقوع عملية نصب على 3 مواطنين مقيمين بدائرة مركز شرطة سمسطا، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت 215 ألف جنيه، بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

اقرأ أيضا: تلاعب بأحلام السفر.. محتال الإسكندرية في قبضة الأمن بعد استيلائه على مليون جنيه

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث، حيث أسفرت التحريات عن الصحة البلاغ وتوصلت أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين أحدهما حاصل على دبلوم، وآخر عامل "يعمل حالياً بالخارج" مقيمان بدائرة مركز شرطة المنيا، فضلا عن قيامهما بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء من الشاكين على المبالغ المالية المُشار إليها بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج، إلا أنهما لم يلتزما بذلك، ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين.

وعقب تقنين الإجراءات تم استدعاء الأول وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع الثاني على النحو المُشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة