اعلان

في الذكرى المئوية له.. مهرجان الجونة السينمائي يكرم إحسان عبد القدوس في الدورة الثالثة بهذه الطريقة

كتب : منى رجب

أعلن القائمون على مهرجان الجونة السينمائي، عن تقديم معرض للكاتب والروائي المصري إحسان عبد القدوس، خلال الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، وذلك احتفالًا بالذكرى المئوية لإحسان عبد القدوس.

اقرأ أيضا.. أول رسالة من سوسن بدر بعد إجرائها عملية جراحية

ونشرت الصفحة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي على الفيسبوك، صورة للراحل إحسان عبد القدوس، وكتب عليها: "احتفالًا بالذكرى المئوية للكاتب والروائي المصري إحسان عبد القدوس، يسرنا أن نعلن عن معرض لتكريمه خلال مهرجان الجونة السينمائي 2019".

وأضافت: "أكثر من 600 رواية وقصة، تم تجسيد 47 منهم بأفلام سينمائية ألهمت الجماهير في مصر والعالم العربي، سيأخذنا المعرض في رحلة ما بين أغراضه وكتبه ورواياته ومجموعة صور ومقتنياته بشكل حصري في مهرجان الجونة السينمائي".

وتقام الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، خلال الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر 2019، وتهدف إلى جمع صناع السينما في المنطقة بنظرائهم من كل دول العالم بهدف تنمية روح التبادل الثقافى بينهم من خلال تقديم أفضل إبداعاتهم السينمائية، وهو الأمر الذي يعزز التزام المهرجان الراسخ باكتشاف صناع جدد للسينما يمكنهم دفع عجلة صناعة السينما العربية نحو الأمام حيث يتنافس ما يزيد على 80 فيلمًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً