اعلان
اعلان

المعهد المصرفي يفتتح الدورة الثالثة للقطاع المالي الإفريقي

عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي
كتب : أهل مصر

عقد المعهد المصرفى المصرى، خلال شهر أغسطس الماضي 271 برنامجاً تدريبياً محلياً ودولياً بإجمالي عدد ساعات تدريبية وصل إلى 6297 ساعة بمشاركة 4740 متدرب، فضلاً عن 461 مستفيداً من خدمات وحدة التقييم. وتضمنت الدورات التدريبية برنامجاً دولياً تم عقده داخل المعهد المصرفي المصري شارك فيه 14 متدرباً لمدة 32 ساعة تدريبية.

وشملت البرامج التدريبية عدة قطاعات منها المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمويل الشركات، والشمول المالي، وإدارة الأصول والخصوم، ومجموعة جديدة من برنامج إعداد القيادات الشابة .

اقرأ أيضا.. تباين مؤشرات الأسهم اليابانية في الجلسة الصباحية

وفي هذا السياق، صرح عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي: "إن المعهد يشهد طفرة كبيرة في تنويع الخدمات التي يقدمها للمستفيدين ويستمر في تحقيق إنجازات ملحوظة في مجال التدريب المحلي والدولي، وفي إطار مبادرة التكامل الإفريقي التي أطلقها المعهد تحت الرعاية البنك المركزي المصري، استقبل المعهد المصرفي المصري خلال شهر أغسطس الماضي 29 متدرباً من 18 دولة إفريقية، شاركوا في البرنامج التدريبي "عصر إدارة المخاطر المصرفية" على مدار أسبوعين: أحدهما تدريب نظري داخل قاعات التدريب، والآخر عملي تم خلاله تنظيم زيارات ميدانية للمشاركين إلى كل من بنك مصر والبنك الأهلي المصري ودار طباعة النقد والبورصة المصرية والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وذلك حتى يستفيد المشاركون من منظومة القطاع المصرفي والمالي بمصر.

كما تم تنفيذ برنامجين تدريبيين Introduction to SQL و Statistics for Data Science and Business Analytics شارك فيهما 36 متدرباً من 9 بنوك. ويأتي هذا تفعيلاً لبروتوكول التعاون بين المعهد المصرفي المصري ومعهد تكنولوجيا المعلومات ITI لتأهيل العاملين بالقطاع المصرفي في مجالات أمن المعلومات وتحليل البيانات والتكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي، الذي شهد محافظ البنك المركزي ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيعه خلال شهر مايو الماضي .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً