اعلان

مصر تفتتح مؤتمر ومعرض "القاهرة - نابولي" للتجارة بحضور ٣٠٠ شركة إيطالية

مؤتمر ومعرض "القاهرة - نابولي" للتجارة

افتتح الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مؤتمر ومعرض التجارة الاول " القاهرة - نابولي " والذي يقام بمدينة نابولي بحضور اكثر من ٣٠٠ مشارك من الشركات والمستثمرين والبرلمانيين والسياسين بالإضافة الي ٧ شركات مصرية

وقال الدكتور علي مصيلحي اشكر الاشقاء الايطاليين علي هذه الاحتفالية الكبيرة التي تضم كافة التيارات الايطالية وفي مقدمتهم الشركات والمستثمرين والسياسين والبرلمانيين،والتي تعبر بشكل حقيقي عن عمق العلاقة بين الدولتين الكبيرتين.

وأضاف في كلمته امام الحضور ، مؤتمر " القاهرة - نابولي " هو مرحلة هامة من التعاون والشراكة الصادقة بين شعبين لهم جذور تاريخية يتحدث عنها التاريخ.

اليوم ومعنا وفد رفيع المستوي من المسؤولين الرسميين والمسثمرين المصريين نستعرض امامكم الفرص الاستثمارية امام الشركات الايطالية المهتمه بالاستثمار في مصر ، حيث يوجد في مصر أنظمة متعددة من عقود العمل.

وأضاف مصر قطعت شوطا كبير في عملية الاصلاح الاقتصادي في مختلف القطاعات وفي مقدمتها البنية التحتية طرق جديدة وشبكة كهرباء حديثة وانفاق جديدة وفي مقدمة هذه الكشروعات العملاقة مشروع قناة السويس الجديدة بالاضافة الي قانون الاستثمار الجديد .

وأشار نحن اليوم نريد ان نسمع منكم أوجه القدرات للشركات الايطالية واهتمامتها المشتركة بلاستثمار في مصر.

وقال الدكتور ابراهيم عشماوي مساعد وزير التموين- رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية - أن مصر بها فرص استثمارية كبيرة جدا وان الارباح والعوائد مضمون ، وهذا ليس كلامي ولكن تقارير هيئات الاقتصاد الدولية التي نشرت عن النمو في الاقتصاد المصري ، بالإضافة إلى المناخ الآمن للاستثمار.

وأشار اليوم نتحدث عن المكاسب والمنافع المشتركة بين الدولتين، وهي كثيرة ومتعددة لاننا في مجال التجارة الداخلية وهو الاهتمام الاول الذي اتحدث انه أؤكد لكم ان العاءد سريع ومضمون ، ونحن لدينا شركاء من دول الهند والامارات واليونان ولبنان وفرنسا في مجال انشاء المراكز اللوجستية التجارية وقريبا السوق الايطالي ، وهذا الاستثمارات الخارجية في مجال التجارة الداخلية يؤكد احتياجات السوق المصري ،خاصة وان لدينا اكثر من ١٠٠ مليون مستهلك في كافة المجالات

وأشار عشماوي يوجد في مصر فرص في المراكز اللوجستية والسلاسل التجارية وانشاء المولات والهايبر والسوبر ماركت علي مستوي الجمهورية ، ودعي الشركات الايطالية ان تستثمر الفرصة في الاستثمار بمصر

وقال جوزيه رومانو رئيس الكونفدرالية الايطالية للتنمية الاقتصادية ان مؤتمر " القاهرة - نابولي " وسيكون لها صدي علي المستوي الدولي ، اخيرا يمكنا ان نتحدث عن البحر المتوسط ، والتعاون ومد الجسور بين اوربا وافريقا متمثلة في مصر وايطاليا ، عندما استمعنا الي الدكتور علي مصيلحي ، والدكتور عشماوي فإنهما لم يتحدثا الي العقل ولكن الي القلب ، ونحن نتحدث عن عمل واضح للجميع .

وقال نحن نحتاج الي نقل التكنولوجيا الي مصر وتبادل الخبرات والتدريب الفني

وشدد رومانو. يجب ان نستفيد من طريق المتوسط وليس استفادة جغرافيا لشعوب هذه المنطقة لعبور ومرور السفن أكد.ان هذا المؤتمر فرصة لمزيد من التعاون مع الاصدقاء في مصر.

واستعرض السفير هشام بدر سفير مصر في ايطاليا عن العلاقات التاريخية بين البلدين مشددا علي ان المؤتمرات واللقاءات وتبادل الزايارات يعكس الاهتمام المشترك بين البلدين ويزيد التعاون.

واضافة ان ١٠ موانيء ايطالية ستزور مصر الشهر المقبل وتلتقي الفريق كامل الوزير - وزير النقل لبحث التعاون في مجال النقل البحري والربط بين الدولتين ، وفي مجالات الطاقة ، انتم تعرفون ان شركة ايني ولكن نود ان نتعاون اكثر ولايكون البحر المتوسط للغاز فقط بل يجب ان يكون جسر للصداقة ورفاهية المنطقة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع