مشكلات إدارية ومالية.. نائب مدير مستشفى العباسية يكشف أسباب توقف عيادة مكافحة الانتحار

ads

فكرية محسن

11:28 م

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019

مشكلات إدارية ومالية.. نائب مدير مستشفى العباسية يكشف أسباب توقف عيادة مكافحة الانتحار
حجم الخط A- A+

كشف الدكتور أحمد صلاح الدين، أخصائي الطب النفسي وعلاج الإدمان، مدير وحدة الرجال المطورة بمستشفى العباسية للصحة النفسية، ونائب مدير المستشفى، أن عيادة الصحة النفسية المخصصة لمواجهة ومكافحة الأفكار الانتحارية تم توقفها في الفترة الأخيرة.

وأوضح "صلاح الدين" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن توقف عيادة الصحة النفسية المخصصة لمواجهة الانتحار بسبب بعض المشكلات الإدارية والمالية خاصة أنها كانت عبارة عن عيادات تعمل فترة مسائية بعد الظهر بجانب العيادات الاقتصادية ولكنهم توقفوا فجأة لعدم وجود أطباء بشكل يكفي عدد المرضى والمترددين عليها.

وأضاف نائب مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية، أنه كان هناك اتجاه أن يتم تفعيل عمل عيادة مكافحة الانتحار طوال الـ 24 ساعة ولكن مشكلة نقص عدد الأطباء هو ما جعل هناك عدم إمكانية في استمرارها في الفترة المسائية فقط، فتوقف عملها تمامًا حاليًا خاصة أن الأطباء تعمل في الفترة الصباحية وعدم قدرتهم على الاستمرار في العمل طوال اليوم مع وجود مشكلات مالية تكمن في عدم صرف بدل وغيره.


اقرأ أيضًا.. "نظام البوكسات الاحتكاري وجشع الشركات".. خبير دوائي يكشف أسباب نواقص الأدوية في الفترة الأخيرة


وأشار نائب مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية، إلى أنه يتم تقديم أكثر من 70% من حالات العلاج النفسي مع العلاج الدوائي في العيادات الخارجية والوحدات الداخلية بشكل مستمر، قائلاً "العيادات النفسية مفتوحة أمام جميع المرضى بأعمارهم المختلفة".

وكانت عيادة الصحة النفسية المخصصة لمواجهة الانتحار تعمل 3 أيام بالأسبوع وكانت مرتبطة بالخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية والحجز من خلاله، وهي عيادات عامة للاضطرابات النفسية عمومًا، وكان يتم استقبال الحالات بعد الساعة الثانية ظهرًا، وأطلقتها الأمانة العامة للصحة النفسية بعد حالات الانتحار الكثيرة التي وقعت مؤخرًا خاصة بمترو الأنفاق.

موضوعات متعلقة