اعلان

"الطاقة المتجددة": إنشاء محطة إنتاج الكهرباء بالزعفرانة بتكلفة 50 مليون يورو

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

تقوم هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة حالياً، بالإعداد لإنشاء محطة إنتاج الكهرباء من نظم الخلايا الفوتوفلطية بقدرة 50 ميجاوات بالزعفرانة بالتعاون مع بنك التعمير الألماني من خلال قرض ميسر بقيمة 50 مليون يورو، ويأتي ذلك إطار الجهود التى يبذلها القطاع لتنفيذ استراتيجية، والتي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة إلى 20% من إجمال القدرات المركبة حتى عام 2022.

اقرأ أيضًا.. الوزراء يوافق على تعديل اتفاقية منحة المساعدة بين مصر وأمريكا

وقع الدكتور محمد مصطفي الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، عقد تنفيذ الخدمات الإستشارية للإشراف على تنفيذ المشروع وذلك مع المكتب الإستشاري الألماني Intec صاحب أفضل عرض فني ومالي فى المناقصة التى طرحتها هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أنه يجري حالياً الإنتهاء من أعمال التحليل الفني والمالي لإختيار مقاول تنفيذ المشروع حيث من المتوقع التعاقد مع صاحب أفضل عرض فني ومالي نهاية العام الجاري، تمهيداً لبدء تنفيذ المشروع وتشغيله في الربع الأخير من عام 2020.

وأضاف الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، من المخطط أن يسهم هذا المشروع فى إنتاج حوالي 90 مليون كيلووات ساعة سنوياً تسهم فى تحقيق وفر في الوقود حوالي 18 ألف طن بترول مكافئ سنوياً وعلى الحد من إنبعاث حوالي 50 ألف طن غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

مزيج من مشروعات الطاقة المتجددة بمحطة الزعفرانة

ويعد هذا المشروع ثاني مشروع تقوم الهيئة حالياً بتنفيذه فى إطار خطتها التي تستهدف تنويع مزيج مشروعات الطاقة المتجددة والبالغ إجمالي قدراتها المركبة 1375 ميجاوات من طاقة الرياح و1220 ميجاوات من نظم الخلايا الفوتوفلطية و2830 ميجاوات من الطاقة المائية بإجمالي يصل إلى 5425 ميجاوات، تم تنفيذها من خلال إتفاقيات حكومية إلى جانب مشروعات القطاع الخاص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي