محمد إيهاب يكشف حقيقة استبعاد منتخب مصر لرفع الأثقال من بطولة العالم بتايلاند

ads

11:31 ص

الأربعاء 18/سبتمبر/2019

محمد إيهاب يكشف حقيقة استبعاد منتخب مصر لرفع الأثقال من بطولة العالم بتايلاند
محمد إيهاب نجم منتخب مصر لرفع الأثقال
حجم الخط A- A+

قال محمد إيهاب، نجم منتخب مصر لرفع الأثقال، إنه لم يستبعد حتي الأن من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 القادمة، أو استبعادنا من المشاركة في بطولة العالم الحالية بتايلاند.

اقرأ أيضا.. 100 جنيه للدرجة الثالثة.. تعرف على أسعار تذاكر مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري


وأضاف إيهاب: لم يصلنا خطاب بالاستبعاد من بطولة تايلاند أو الأقصاء من أولمبياد طوكيو، هناك بعض الدول تم إيقاف لاعبين منهم ووسوف يشاركون في الأولمبياد بشكل طبيعي، وتم وفرضت عليهم غرامة مالية فقط.

وأكد بطل مصر في رفع الأثقال، كل ما يمكن فعله، تقليل عدد المتأهلين المصريين إلى الأولمبياد من 4 لاعبين رجال و4 سيدات إلى 2 و2.

وأوضح إيهاب: لم أتأهل حتي الأن إلي أولمبياد طوكيو وننتظر الفوز في بطولتين خلال الـ4 شهور المقبلة من أجل التأهل إلي 2020 .

وأتمم، في حال استبعادنا سوف نلجأ إلى المحكمة الدولية والأمر لن يستغرق شهر وسيتم إلغاءه ، والآن يجب دفع الغرامة للاتحاد الدولي وقيمتها ٢٥٠ ألف دولار على أن يتم تقليص المتأهلين من مصر في أولمبياد طوكيو إلى 4 لاعبين.

وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، قد أعلن أمس الثلاثاء، إيقاف مصر لمدة عامين والحرمان من المشاركة بطولة العالم بتايلاند وهو ما يهدد مشاركة مصر في أولمبياد طوكيو 2020 على خلفية أزمة المنشطات حيث تم ايجاد 7 عينات إيجابية للاعبي ولاعبات مصر خلال بطولة أفريقيا تحت 17 عاما وبطولة أفريقيا للناشئين تحت 20 عاما نهاية عام 2016 من بينهم للعبتين يبلغون من العمر 20 عاما وتم توقيع غرامة على مصر قدرها 200 ألف دولار وإيقاف اللاعبين السبعة لمدة 4 سنوات وتقليص عدد المتأهلين من مصر للأولمبياد من 8 لاعبين إلى 4 فقط على مستوى الرجال والسيدات بواقع 2 لكل منهما.

موضوعات متعلقة