اعلان

تراجع أسعار النفط عقب استعادة السعودية مستويات إنتاجها الطبيعية.. وسعر نفط برنت يسجل 63.56 دولار

صورة أرشيفية

تراجعت أسعار النفط اليوم بعد أن عاد الإنتاج إلى المستويات العادية خلال أسابيع، أسرع مما كان متوقعًا في البداية بعد تراجعه إثر هجوم على منشأتي نفط في السعودية إلى توقف إنتاج ما يعادل خمسة في المئة من الإمدادات العالمية.

وأوضح المصدر لـ"رويترز" أنه من الممكن أن يتم استعادة الإنتاج الذي فقدناه جراء الهجمات على منشآت نفطية في السعودية في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، مضيفًا أن المملكة على وشك استعادة 70% من الإنتاج المفقود والبالغ 5.7 مليون برميل يوميًا.

وقالت شركة أرامكو السعودية إن الهجمات خفضت إنتاج النفط بنحو 5.7 مليون برميل يوميا. ولم تقدم الشركة إطارا زمنيا لاستئناف الإنتاج بالكامل.

وتهتم الكثير من الدول المنتجة للنفط والغاز الطبيعي بمؤشرات أسعاره بالسوق العالمي حيث يعتبر مصدر الدخل الأول لها كما تهتم أيضاً الدول المستوردة للنفط بأسعاره بشكل كبير وتتأثر أسعار النفط بشكل كبير بعوامل كثيرة أبرزها حجم الطلب وكمية الغاز التي يتم عرضها في الأسواق كما تتأثر أسعار البترول بكمية المخزون من النفط لدى الحكومة الأمريكية الذي يتم الغعلان عنه بشكل د

ويستعرض لكم "أهل مصر" أسعار النفط اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019 مقابل الدولار الأمريكي في الأسواق العالمية.

وتتأثر أسعار النفط بحدوث الكوارث الطبيعية مثل الأعطال التي تحدث في أنابيب الغاز، على سبيل المثال تسبب العطل الذي حدث في خط الغاز الذي ينقل الغاز من بحر الشمال الى الممكلة المتحدة “بريطانيا” في ارتفاع سعر برميل النفط بشكل كبير في العام الماضي 2018.

أسعار النفط اليوم مقابل الدولار:

سعر نفط برنت 63.56.

سعر نفط أوبك66.43.

سعر النفط الأمريكي غرب تكساس58.81.

سعر النفط الروسي55.70.

سعر النفط الأمريكي لوزيانا خفيف67.40.

سعر النفط النيجيري68.04.

سعر سلة النفط المكسيكي56.54.

سعر وحدة الغاز الطبيعي 2.663.

سعر النفط الإماراتي65.85.

سعر نفط إيراني ثقيل59.60.

سعر نفط البصرة خفيف70.34.

سعر النفط الجزائري68.22.

سعر النفط السعودي الخفيف68.47.

سعر النفط العماني68.51.

سعر النفط الكويتي62.21.

تؤثر الاضطرابات على متوسط أسعار النفط خلال العام الجاري 2019، وخاصة مع الهجمات المتلاحقة للمنشآت النفطية وسفن نقل خام النفط في منطقة الخليج العربي، وكذلك الحصار المفروض على الجمهورية الإيرانية، والذي يؤثر بشكل مباشر على قدرتها في زيادة الصادرات النفطية، كل ذلك وغيرها من الأزمات يزيد من فرص ارتفاع سعر النفط الخام مع نهايات العام الحالي وبدايات العام المقبل 2020.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم