اعلان
اعلان

محافظ المنيا يؤكد على دور الإعلام في دعم قيم الإنتاج والتسامح

محافظ المنيا يلتقي اعضاء نقابة الصحفيين

أكد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا على دور وسائل الإعلام كوسيلة وأداة فاعلة في بناء الدولة ودعم خطط التنمية في كافة القطاعات ، لافتا الى دوره في دعم قيم الإنتاج والتسامح واحترام الآخر، ونبذ الكره والطائفية والعنصرية، مما يعكس المسؤولية الكبيرة الملقاة على جميع العاملين في الحقل الاعلامي .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بوفد من نقابة الصحفيين من مختلف المؤسسات الصحفية، وذلك خلال زيارتهم للمحافظة وتفقد المعالم الاثرية والسياحية بها وزيارة عدد من المشروعات القومية ، في إطار الرحلات الترفيهية والثقافية والترويجية لتنشيط السياحة داخل محافظات مصر والتي تنظمها لجنه النشاط بنقابة الصحفيين للمحافظات للتعريف بمعالم مصر التاريخية والأثرية.

وحضر اللقاء محمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد، ومحمد سيد رئيس مدينة المنيا .

ورحب المحافظ بالوفد، مؤكداً دور الصحافة في طرح ومناقشة كافة القضايا التي تهم حياة المواطنين ونقل صورة حقيقية عن واقع المجتمع ، مطالباً بنقل صورة ايجابية عن محافظة المنيا وتسليط الضوء على الانجازات والمشروعات القومية المتحققة على ارض الواقع والتي تهدف الى تحقيق تنمية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي و دفع عجلة الانتاج وتوفير فرص عمل للشباب.

وعبر الوفد عن سعادتهم لما لمسوه في محافظة المنيا من حسن الاستقبال وكرم الضيافة ، مبدين اعجابهم بكورنيش النيل بما يحويه من مسطحات خضراء بأرض عروس الصعيد بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة بالمناطق التي زارها الوفد خلال فترة اقامتهم بالمحافظة .

كما أشاد الوفد بجهود المحافظة والتي ظهرت واضحة في اعمال النظافة والتجميل والتي انعكست في منطقة الكورنيش وشوارع المدينة ، مؤكدين حرصهم على نقل صورة إيجابية عن المحافظة والتي تنفرد بالعديد من المميزات والمعالم السياحية .

قالت منال خيري مدير ادارة الاعلام والتواصل بالمحافظة إن برنامج الوفد والذى استمر لمدة 3 ايام ، شمل زيارة منطقة أثار تونا الجبل، الاستراحة الخاصة بعميد الأدب العربي دكتور طه حسين، متحف ملوي ، بالإضافة الى رحلة عن طريق مشروع البواخر لزيارة منطقة بنى حسن الشروق بابوقرقاص، وتفقد المرحلة الاولي لتطوير كورنيش النيل ومشروع شارع مصر وزيارة مكتبة مصر العامة ، كما قدمت فرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة المنيا عدد من الفقرات على كورنيش النيل ترحيبا بالوفد .

وأضافت أن وفد نقابة الصحفيين سيتابع اليوم خلال جولته داخل محافظة المنيا العمل بمحور كوبري سمالوط على النيل احد اهم المشروعات القومية بالمحافظة ويختتم زياراته للمحافظة بتفقد منطقة اثار البهنسا بمركز بني مزار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل