اعلان
اعلان

بحضور سكرتير عام سوهاج.. ختام البرنامج التدريبي الصيفي لطلاب الجامعة بشركة المياه

حضر اليوم الاربعاء اللواء عصام الليثى السكرتير العام لمحافظة سوهاج، ختام فعاليات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة لبرنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعة، وذلك بالقاعة الزجاجية بجامعة سوهاج.

واكد الليثي علىتحيات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج لجميع الحضور، مهنئا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ببداية العام الدراسي الجديد، مشيداً بجهود الجامعة والتعاون مع أجهزة المحافظة؛ لتحقيق التنمية وخدمة المجتمع السوهاجي في مختلف المجالات.

وأشاد السكرتير العام بجهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي، مؤكدا على أهمية التدريب، وبناء القدرات، وتأهيل الطلاب لسوق العمل، مشيداً بالمستوى المتميز للطلاب المتدربين.

وثمن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج التعاون المستمر بين الجامعة والمحافظة، مشيراً الى أنه تعاون يحتذى به على مستوى الجامعات المصرية، موجها الشكر لمحافظ سوهاج على دعمه الدائم للجامعة، وثقته في مخرجات الجامعة وكوادرها، مشيرا إلى أهمية التدريب وبناء القدرات والتطوير المستمر، وهو مطلوب جدا فى المجال التنفيذي، مشيداً بجهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي فى توفير خدمات مياه الشرب والصرف الصحى للمواطنين بمختلف مدن وقرى المحافظة.

وأضاف عزيز أن الجامعة متمثلة في كلية الهندسة تشرف على معظم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى أن الجامعة تقوم بالإشراف على الإختبارات التى تجريها شركة المياه فى مسابقات التعيين، فضلا عن برنامج التدريب الصيفى الذى بدأ منذ عام 2014 .

وأكد اللواء محمد بدري رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج أنه شارك في التدريب الصيفي 291 طالب بكليات الهندسة والعلوم والآداب والزراعة، مشيراً إلى تدريب 21 من طلاب كلية الهندسة في تخصصات الكهرباء، والميكانيكا في مجالات صيانة الطلمبات بمحطات مياه الشرب والصرف الصحي في مختلف مراكز ومدن المحافظة، و241 طالب بكلية العلوم في تخصصات الكيمياء، و19 طالب بكلية الآداب في تخصصات نظم المعلومات الجغرافية، بالإضافة إلى 10 طلاب من كلية الزراعة تم تدريبهم بمعامل الشركة.

وأضاف أنه تم تنظيم ندوات توعوية في بداية البرنامج التدريبي لحث المشاركين على ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحي.

وقد قام السكرتير العام ورئيس الجامعة ورئيس شركة المياه بتكريم الطلاب المتميزين، وتم منحهم شهادات التقدير، وكذا تم تسليم الطلاب خطابات إجتياز برنامج التدريب الصيفي، بحضور المهندس حسام الزغاوي نقيب المهندسين بسوهاج، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين