اعلان

سؤال برلماني بشأن استعدادات الجامعات للعام الدراسي الجديد

فايقة فهيم عضو مجلس النواب
كتب : أهل مصر

وجهت فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، سؤالًا برلمانيًا إلى وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، استنادًا إلى حكم المادة "129" من الدستور، بشأن استعدادات الجامعات لاستقبال العام الدراسي، والمقرر أن يبدأ 21 سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضًا.. التعليم العالي: قبول 775 ألف بالعام الجامعي الجديد

وشددت فهيم، على ضرورة الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية وعرضها على الشاشات، وإعلانها للطلاب بوقت كاف والعمل على انتظام العملية التعليمية منذ اليوم الأول، وتجهيز أماكن المحاضرات والمعامل والقاعات والوورش والمكتبات، ورفع كفاءة المنشآت والبنية الأساسية بالكليات والانتهاء من أعمال الصيانة الدورية.

كما شددت على ضرورة الإستعداد التام للدراسة وتوفير جميع ‏المقومات التعليمية وحل جميع المشاكل وتذليل كافة العقبات قبل ‏بداية العام الدراسي الجديد جاء ذلك خلال ترأسه مجلس عمداء الجامعة اليوم الثلاثاء.

ووجهت "عضو مجلس النواب"، تنظيم حفلات تعارف استقبال الطلاب الجدد ذات الطابع الجدي ، منوهة إلى أهمية حفلات استقبال الطلاب وتعريفهم بالحياة الجامعية لتوفير التواصل المستمر مع الطلاب وخصوصا الجدد .

وطالبت "عضو مجلس النواب"، رؤساء الجامعات ، بضرورة الإطمئنان على سير أعمال الصيانة في المدن الجامعية وتسكين الطلاب الجدد والقدامى، إضافة إلى الطلاب الوافدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً