اعلان
اعلان

تخدم 2 مليون عميل.. ننشر خطة المصرية للاتصالات لتوصيل كابلات الألياف الضوئية للمنازل "FTTH"

 الشركة المصرية للاتصالات
الشركة المصرية للاتصالات

تضع الشركة المصرية للاتصالات خطة متكاملة لتوصيل خدمات الألياف الضوئية إلى المنازل "FTTH" اختصارا لـ Fiber To The Home"" بهدف تطوير البنية التحتية لتحسين سرعات الإنترنت وخدمات الاتصالات من خلال رفع قدرات الشبكات واستيعاب كثافة الاستخدام المتزايد بمقابل أعلى جودة فنية وتقديم خدمة متميزة.

تشمل خطة الشركة توصيل خدمات الألياف الضوئية للمنازل "FTTH" لحوالي 2 مليون عميل خلال الفترة المقبلة حيث تتضمن المرحلة الأولى تقديم تلك الخدمة لمليون عميل بنهاية العام المقبل بكافة محافظات مصر.

وخصصت الشركة جزء من نفقاتها الاستثمارية التي بلغت نحو 3 مليون دولار منذ عام 2014 لدعم انتشار خدمات الألياف الضوئية للمنازل "FTTH" واستبدالها بالكابلات النحاسية القديمة .

وتنفيذ مشروع تطوير الإنترنت في مصر يشمل مرحلتين حتى الآن، تم إطلاق المرحلة الأولى في يوليو الماضي لتطوير خريطة سوق الاتصالات المصري لخدمات الإنترنت الثابت من خلال خفض سعر الجيجا بايت وزيادة سرعات الإنترنت المتاحة للعملاء.

فيما ستبدأ المرحلة الثانية للمشروع خلال العام المقبل لتشمل استكمال خطة تطوير البنية التحتية لتصل نسبة العملاء المدعومين بتكنولوجيا الألياف الضوئية 98% خلال 2020 علاوة على البدء في مشروعات توصيل الألياف الضوئية للمنازل (FTTH).

وتقوم خطة الشركة المصرية للاتصالات على توصيل كابلات الألياف الضوئية للمنازل "FTTH" للمدن الجديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة حيث ستنتهي من أعمالها بالحي الحكومي منتصف العام المقبل.

وتقوم مهمة الشركة المصرية للاتصالات في اتفاقيتها مع شركة العاصمة الإدارية على تأسيس وتشغيل وتأجير وإدارة وصيانة شبكات الاتصالات والخدمات الذكية والأمنية داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وما تحتاجه هذه الشبكات من بنية تحتية وربطها بالشبكة العامة للشركة بجانب تقديم خدمات الجملة لمُشغلي الاتصالات الآخرين بجودة فائقة ويتضمن تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الاتفاق، إقامة الحي الحكومي بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 40 مليار جنيه على أن يتم الانتهاء من تنفيذ تلك المرحلة خلال 6 أشهر.

كما تستهدف الشركة الاعتماد على كابلات الألياف الضوئية في دعم قطاع الصحة بتقديم حلول خدمات التشخيص عن بعد التقنية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فضلا عن تطوير العملية التعليمية من خلال دعم المدارس بكابلات الفايبر بالاضافة إلى المساهمة في مشروع نشر التابلت المدرسي.

كما تعتمد الشركة المصرية للاتصالات على نشر كابلات الألياف الضوئية خلال استكمال المرحلة الأولى لمشروع التحول الرقمي والمدن الذكية في 5 محافظات وهي الإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء والأقصر وأسوان إلى جانب تطبيع المنظومة الجديدة بمحافظة بورسعيد ويستهدف المشروع تمكين القطاعات الحكومية من تحسين مستوى الخدمات المتاحة للمواطنين وتعزيز أحكام الرقابة وترشيد الإنفاق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو