اعلان

غرف طوارئ وسيارات شفط.. ننشر استعدادات وزارة التنمية المحلية لاستقبال موسم الشتاء 2020

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

أيام قليلة ويهل علينا فصل الشتاء بنسماته ورياحه وأمطار، وتستعد له الحكومة على طريقتها الخاصة، من غرف عمليات وطورائ وبالوعات لشفط الأمطار ومنع تجمعات المياه بالإضافة إلى رصد أماكن التي شهدت الأعوام السابقة سيول وتجمعات مياه كثيرة ووضع حلول لها حتى تجنبًا لأي أزمات.

اقرأ أيضًا.. استعدادات وزارة الكهرباء لتشغيل مشروعات الربط مع السودان في 2020

"خطة محكمة" للتعامل مع الأمطار والسيول المتوقعة خلال شتاء 2020، هكذا استعرض الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، خطة الوزارة لاستقبال الشتاء.

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تتابع يوميًا تجهيزات المحافظات وبالتحديد المناطق التي تتعرض لسيول وموجة برد عنيفة كسانت كاترين.

وصرح مساعد وزير التنمية المحلية لـ "أهل مصر" أن الوزارة تعمل على قدم وساق لعدم حدوث أي كوارث أو تكرار أزمات وحوادث الغرق في أي مناطق على مستوى الجمهورية.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، أنه هناك تواصل مع المحافظات للخروج من شتاء 2020 بدون أي خسائر مادية أو بشرية، قائلًا: " نتلقى تقارير يومية عن الإستعدادات وتطهير البالوعات بالأحياء والمراكز والقرى وخصيصًا المناطق المُعرضة للخطر".

غرف عمليات الوزارة تعمل على مدار 24 ساعة لتقلي شكاوى المواطنين وأي مشاكل أو أزمات في المناطق ومتابعة ما تم الوصول إلى بكل محافظة على حده أول بأول.

" توفير معدات وسيارات شفط المياه بكافة المحافظات وخاصة على الطرق السريعة والكباري" حتى لاتعيق الأمطار سير تلك الطرق ومنعًا لحدوث كارثة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب تركيا