اعلان

لجنة الجمارك بغرفة القاهرة التجارية تعقد أول اجتماع لها لمناقشة خطة العمل الفترة المقبلة

عقدت لجنة الجمارك بغرفة القاهرة التجارية برئاسة عمرو خضر عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة أول اجتماع لها لمناقشة خطة عملها في الفترة القادمة بمشاركة محمد طلعت عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة وعضو اللجنة و بحضور سامح زكي نائب رئيس غرفة القاهرة وأحمد الوسيمي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة.

قررت اللجنة أن تضم في عضويتها كل من إيهاب سعيد الذي شارك في أول إجتماع وهاني الرواس وعمرو حسن سليمان أعضاء مجلس إدارة الغرفة للاستفادة من رؤيتهم فيما يتعلق بالمهام المسنودة إليهم والتي تتعلق بالجمارك.

طرح الحضور تصورًا لأعمال اللجنة في المرحلة القادمة مع وضع أفكار مبدئية لحل المشاكل التي تواجه المستوردين والمصدرين و قرر أعضاء اللجنة إعداد خطابات لكافة الجهات الرسمية المعنية بتشكيل لجنة الجمارك بالغرفة للتواصل معها عند وجود أي موضوعات مشتركة أو مشاكل ليتم مناقشتها.

قررت اللجنة توعية التجار فيما يتعلق بالتعريفة الجمركية للمنتجات المختلفة مع آقتراح تنظيم دورات تدريبية للتجار في جميع القطاعات تتعلق بكافة إجراءات الجمارك.

تتضمن مهام اللجنة إقتراح المشاركة في مناقشة مشاكل الجمارك قبل إصدار القرارات اللازمة مع إخطار كافة الشعب التجارية الموجودة بالغرفة برفع مذكرة تفصيلية إلى اللجنة بكافة المشاكل التي تواجهها مع الجمارك لتحديد خطة العمل من خلالها.

اعتبر رئيس اللجنة و أعضائها هذا الإجتماع تحضيريا لسلسلة الإجتماعات القادمة التي سيتم بناءا عليها الإعلان عن خطة اللجنة الأساسية التي ستعمل من خلالها وتقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كان المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة قد شكل رسميا مجموعة لجان متخصصة في مختلف المجالات من أعضاء مجلس إدارة الغرفة و رؤساء الشعب النوعية علي أن تضم كل لجنة من تراه مناسبا من متخصصين و إستشاريين للاستفادة من خبراتهم و أرائهم في الإتجاهات المختلفة في خطوة تنموية تستهدف كافة القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية ودعم الاقتصاد المصري العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً