اعلان

منطقة سوهاج الأزهرية: تزويد 850 معهد ديني بكافة المرافق لاستقبال عشرات الآلاف من الطلاب

تتبقى ساعات قليلة وتبدأ الدراسة في 850 معهد ديني بمنطقة سوهاج الأزهرية بمختلف مستوياتها الابتدائية والإعدادية والثانوية للجنسين الفتيات والبنين.

وتعتبر منطقة سوهاج الأزهرية من أشهر المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية بسبب زيادة عدد الطلاب الملتحقين بالتعليم الأزهري، وعدد المنشآت التعليمية الأزهرية بالمقارنة بالمحافظات الأخرى.

وأكد الدكتور حسانين أن عدد طلاب المعاهد الابتدائية بمنطقة سوهاج الأزهرية بلغ 77.472 طالب وطالبة، و37.477 طالب وطالبة بالمعاهد الإعدادية، و32.228 طالب وطالبة بالمعاهد الثانوية، بإجمالي 147.177 طالب وطالبة بمنطقة سوهاج الأزهرية، وأيضا 4847 تلميذ وتلميذة برياض الأطفال التابعة لبعض معاهد المنطقة الأزهرية.

وأضاف أنه تضم منطقة سوهاج الأزهرية 850 معهدا في كافة المستويات الابتدائية والإعدادية والثانوية، بكافة الإدارات التعليمية بها بدء من طما شمالا وحتى دار السلام جنوبا.

وأكد الدكتور محمد عبد اللاه حسانين، مدير الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، أن المنطقة بالكامل استعدت لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتم توفير ما يلزم المعاهد الدينية من كهرباء وماء وصرف صحي، ومقاعد للتلاميذ، وتم إجراء صيانة كاملة لها لتناسب التلاميذ في العملية التعليمية .

وأضاف شومان محمد أحمد، الوكيل الثقافي في منطقة سوهاج الأزهرية أن المعاهد يكون العمل بها طوال أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة، وقام بعقد اجتماعات موسعة مع مديري الإدارات والعاملين بها وعمل اجتماعات مع موجهي العموم، وأيضا الموجهين الأوائل بمنطقة سوهاج الأزهرية بكافة الإدارات، من أجل التواجد في جميع المعاهد في بداية أول يوم دراسي للوقوف على سير العملية التعليمة وملاحظة سيرها ومعرفة ما يلزم تلك المعاهد من أدوات ومقاعد ومعلمين إن وجد عجز .

وأكد أيضا حسانين، أنه في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم بدأت التحويلات من التعليم الأزهري إلى التعليم العام والعكس في بداية أغسطس وانتهت 10 سبتمبر الحالي، وقام 2000 طالب بالتحويل من التعليم العام إلى التعليم الأزهري، وفي مقابل ذلك انتقل 2700 طالب من التعليم الأزهري إلى العام، بالصفوف الأول والثاني الإعدادي والثانوي.

وقد وصل إلى منطقة سوهاج الأزهرية كافة كتب اللغة العربية والمواد الشرعية، وأن نصف كتب المواد الثقافية وصل المنطقة وقريبا تأتي البقية، وتم توزيع الكتب على كافة المعاهد لتسليمها للطلاب من بداية أول يوم دراسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس