اعلان

طريقة عمل الكريب الحلو.. استمتعي بليلة الخميس بعشوة حلوة

طريقة عمل الكريب الحلو

الكريب يعرف بأنه يصنع في المحلات للأكلات الشاورما والدجاج وهكذا ويحبه الأطفال ويفضل تناوله عن العيش العادي وهذا لأنه خفيف وله طعم مميز وطري في الأكل كما أنه سهل الصنع، يمكنك استخدام الكريب لعمل ساندويتشات طفلك في "اللانش بوكس" كما يمكنك صنعه ليكون صنف حلو يؤكل بالعشاء، مع الفاكهة والشيكولاتة والمربات، يمكنك أن تقومي بصنع العشاء السهل من الكريب، تعرفي على طريقة عمل كريب حلو بأبسط الطرق وأسهلها، وقدمي لأطفالك الكريب مثل المحلات المشهورة.

نوعي بين ساندويتشات المدرسة وقدمي لهم الكريب سيرغبون بتناول أكلاتهم المدرسية ويحبون تناولها كل يوم، إن كان المنزل يخلو من العيش وتحتارين كيف تقدمي لابنك أكلات المدرسة وساندويتشات المدرسة بدون عيش فإليك الحل الكريب الحلو، كما سيحبه أطفالك أكثر من العيش العادي.

طريقة الكريب الحلو 

المكونات 

- كوب ونصف من الحليب.

- 100 غرام من الدقيق. 

- بيضتان كبيرتا الحجم. 

- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. 

- ملعقة كبيرة من السكر. 

- ملعقة من الفانيليا. 

- الحشو : كاسترد أو حسب الرغبة شيكولاة أو فاكهة أو مربة. 

طريقة التحضير 

1- قومي بنخل الدقيقي في وعاء عميق ثم أضيفي الفانيليا وأخلطيهم بخفة.

2- في الخلاط الكهربائي ضعي البيض واخلطيه ثم ضيفي السكر وأخلطيهم إلى أن يذوب الذكر ثم ضيفي الدقيق والفانيليا مع كوب من الحليب. 

3- بسرعة متوسطة شغلي الخلاط لعدة دقائق ثم ترك العجينة ترتاح لمدة 20 دقيقة، جهزي بها المقلاة المستوية التي لا تلتصق مثل التيفال. 

4- ضعي على المقلاة القليل من الزيت وسخنيها على نار متوسطة ثم ضعي داخلها القليل من العجينة مع تحريك يدك بشكل دائري لكي تأخذ العجينة شكل المقلاة أي قرصا دائريا.

5- ثم حمريها من الجهتين، وأخرجيها واستمري بذلك إلى أن تنتهي الكمية. 

6- احشي الكريب بالكاسترد أو بالحشو المناسب لك ثم لفيها على شكل مثلث وضعيها في طبق التقديم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل