اعلان

سعد الدين إبراهيم عن الوضع الاقتصادي: المواطن المصري شكاء بطبيعته.. إيجابيات السيسي كثيرة

سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية

أكد سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أن الشعب المصري شكاء بطبيعته، مشيدًا بـ الإنجازات الكبيرة التي حقهها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال إبراهيم، في حوار لـ"أهل مصر"، ينشر اليوم: "أنا اري أن الشعب المصري شكاء بطبيعته أو كثير الشكوى ، وحتي في التراث المصري فعندما يضحك المصري يقول بعدها لنفسه : اللهم اجعله خيرا، وكأنه خايف من أن يفرح لبعض الوقت".

اقرأ أيضًا: سعد الدين إبراهيم: الزواج من سوريات أو مغربيات أفضل من المصريات

وأضاف: "لكن بشكل عام فإن الوضع السياسي الان إيجابي بشكل عام، وحتي لو كانت هناك بعض المشكلات أو مساحة من الأزمات، فطالما أن الفجوة بين ما يحدث من إنجازات على الأرض وبين ما يشعر به الناس من أنها ضغوط أو أزمات فلن تحدث ثورات ، وبالنسبة للوضع العام".

وتابع: "هناك مشروعات قومية عظيمة تحققت، بل أرى أن شبكة الطرق السريعة التي تم بناءها مؤخرا هى واحدة من أكفأ شبكات الطرق في العالم، بالإضافة إلى أن المشروعات العامة تخلق فرص للعمل وهذا جيد ،تقييمي للرئيس إيجابي وللانصاف الايجابات كتيرة ".

واختتم:" إصلاحات اقتصاديه حقيقية ، وشهد العالم كله موجة من الغلاء فمن الطبيعي ان تتاثر مصر بها ويشعر بها المواطن ولكن الأمور مازالت فى معدلها الطبيعي وأصبح المواطن أكثر حرصاً فى استهلاكه من الكهرباء والمياه ولَم يتأثر معدل استهلاكه من الطعام بشكل مؤثر وهذا أهم ما فى الأمر".

نقًلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً