اعلان

القومي للمرأة يستقبل وفد من اللجنة القومية لحقوق الإنسان بدولة زيمبابوي

استقبل المجلس القومي للمرأة، اليوم الخميس، وفد اللجنة القومية لحقوق الإنسان بدولة زيمبابوي للتعرف على دور المجلس في مجال تعزيز حقوق الإنسان من خلال التعرف على جهود مكتب شكاوى المرأة بالمجلس.

واستعرضت الدكتورة نجلاء العادلي، مدير عام الاتصالات الخارجية والتعاون الدولى بالمجلس تشكيله ودور فروعه بالمحافظات ولجانه المختلفة، مشيرة إلى أن المجلس يعتبر الآلية الحكومية المنوط بها النهوض بأوضاع المرأة المصرية، واستعرضت جميع الأنشطة والبرامج والمشروعات والخدمات التى يقدمها المجلس للنهوض بالمرأة في كافة المجالات، إلى جانب الحملات التوعوية التي أطلقها المجلس.

اقرأ أيضا: "القومي للمرأة" يكرم ممثلة هيئة الأمم المتحدة بمناسبة انتهاء عملها في مصر

وفي السياق ذاته، استعرضت العادلي عن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، مشيرة إلى التقدم المحرز في وصول المرأة إلى مواقع صنع واتخاذ القرار بدعم من القيادة السياسية حيث وصلت المرأة إلى 25 % من الحقائب الوزارية ، كما تمثل المرأة بنسبة 15% من المقاعد البرلمانية، وصولا إلى التعديلات الدستورية الأخيرة وحصولها على نسبة 25 % من المقاعد البرلمانية في الانتخابات القادمة.

فيما قامت بسمة زكريا بالتعريف بمكتب شكاوى المرأة بالمجلس وأهم الخدمات التي يقدمها ودوره فى تلقى شكاوى السيدات والفتيات وتقديم الاستشارات القانونية، واتاحة تمثيلها أمام القضاء والمساعدة فى تنفيذ الاحكام التى يتم الوصول إليها، واستعرضت آليات العمل داخل المكتب. 

وفى ختام اللقاء قام الوفد بتفقد مكتب شكاوى المرأة بالمجلس للتعرف على نظام العمل به، وأسلوب تلقى الشكاوى. 

جدير بالذكر أن وفد اللجنة القومية لحقوق الإنسان بدولة زيمبابوي فى زيارة لمصر للتعرف على تجربة مصر في مجال تعزيز ثقافة حقوق الإنسان من خلال التعرف على جهود قطاعات حقوق الإنسان بالوزارات والمؤسسات والمجالس القومية المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية لـ «النواب»: مشروع الموازنة جاء محاطا بظروف استثنائية استمرت 4 سنوات