اعلان

إجراءات وشروط الحكومة لمشروعي "JANNA الفاخر" و"سكن مصر" للإسكان المتوسط في المدن الجديدة

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن فتح باب التسجيل وسداد جدية الحجز للوحدات السكنية بمشروعي "JANNA" للإسكان الفاخر، و"سكن مصر" للإسكان المتوسط، بالمدن الجديدة، وحددت الوزارة عدد من الشروط والإجراءات التي يتطلب توافرها في الراغبين للتقديم لوحدات سكن مصر وجنة للإسكان المتوسط بالمدن الجديدة، وتتوزع الوحدات السكنية المطروحة بمشروع "JANNA" للإسكان الفاخر، في المدن التالية (6 أكتوبر – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – دمياط الجديدة)، بينما تتوزع الوحدات المطروحة بمشروع "سكن مصر" للإسكان المتوسط، بمدن (6 أكتوبر – العبور – بدر – القاهرة الجديدة – المنيا الجديدة – المنصورة الجديدة – غرب قنا).

التسجيل بوحدات سكن مصر وجنة للإسكان المتوسط

ويتم تسجيل البيانات والحجز يتم من خلال الموقع الإلكتروني "www.hdb-reservation.com"، حيث يتم التقدم للوحدات بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني "أون لاين"، من خلال موقع بنك التعمير والإسكان.

شروط الحجز لوحدات سكن مصر وجنة في المدن الجديدة

ذكرت وزارة الإسكان أن المدن المتاح بها وحدات مشروع "JANNA" للإسكان الفاخر، في المدن التالية (6 أكتوبر – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – دمياط الجديدة)، بينما تتوزع الوحدات المطروحة بمشروع "سكن مصر" للإسكان المتوسط، بمدن (6 أكتوبر – العبور – بدر – القاهرة الجديدة – المنيا الجديدة – المنصورة الجديدة – غرب قنا).

ووضعت الوزارة عدة شروط للراغبين في حجز شقة سكنية ضمن المشروع:

1- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيا مصري الجنسية.

2- ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ الحجز وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.

3- لا يحق للأسرة "الزوج والزوجة والأولاد القصر" التقدم لحجز أكثر من وحدة ولم يسبق للمتقدم أو لأحد أفراد أسرته "الزوج والزوجة والأولاد القصر" الحصول على وحدة أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، وفي حالة مخالفة ذلك يحق للهيئة إلغاء الحجز/التخصيص دون حاجة إلى إنذار أو استصدار حكم قضائي.

4- تعتبر أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها - وكذلك أحكام قانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص والقانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.

5- يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءً لا يتجزأ من عقد البيع ومكملين لأحكامه.

6- الوحدات السكنية والشقق المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة، وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، حيث أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

7- يقر المتقدم للحجز بأنه اطلع على كل الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

8- ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكافة القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والأجهزة وكذا كل القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الراسي عليه الوحدة حاليًا أو مستقبلًا.

اقرأ أيضًا.. مصادر بـ"التموين" تستبعد بدء المرحلة الخامسة من تنقية البطاقات أكتوبر المقبل

وشروط حجز قطع الأراضي هي:

- أن يكون شخصًا طبيعيًا مواطنًا مصرى الجنسية، وليس شخصًا معنويًا "شركة أو مؤسسة".

- ألا يقل سنه عن 21 سنة وقت الإعلان.

- لا يحق للأسرة "الزوجة، والأولاد القصر" التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة في المدن المعلن عنها.

- ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته "الزوج، والزوجة، والأولاد القصر"، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير بالقرعات السابقة.

- ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي له أو لأحد أفراد أسرته "الزوج، والزوجة، والأولاد القصر"، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

ويخدمان "سكن مصر" و"جنة" شريحة كبيرة من المواطنين؛ لذلك ليس عليهما اشتراطات كثيرة، وهما بعيدان عن مشروعات الإسكان الاجتماعي ومحدودي الدخل".

طريقة الحجز لوحدات سكن مصر وجنة في المدن الجديدة:

ويتم الحجز من خلال الموقع الإلكتروني.

وكانت الأسعار في آخر طرح كالتالي: (مدينة المنصورة الجديدة لـ 6870 جنيهًا للمتر، ويتم سداد 70 ألف جنيه جدية حجز، مدينة دمياط الجديدة، وصل سعر المتر لـ 6465 جنيهًا، بمقدم حجز 65 ألف جنيه، مدينة المنيا الجديدة 3400 جنيه، وقيمة مبلغ جدية الحجز بلغت 40 ألف جنيه غرب قنا وصل سعر المتر لـ 3440 جنيهًا، وقيمة الحجز 40 ألف جنيه، وسجل سعر المتر في مدينة غرب أسيوط 3480 جنيهًا، وقيمة الحجز 40 ألف جنيه) .

وتتراوح نسب التميز من 1% وحتى 1.6% من ثمن الوحدة، وفقا لموقع الوحدة في العمارة.

وطرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عددا من قطع الأراضي والوحدات السكنية بالمدن الجديدة للحجز، حيث أعلنت الوزارة عن بدء التسجيل وسداد جدية الحجز للوحدات السكنية التي تطرحها وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أمس بمشروعي "JANNA" للإسكان الفاخر، و"سكن مصر" للإسكان المتوسط، بالمدن الجديدة.

وأوضحت الوزارة أن تسجيل البيانات والحجز يتم من خلال الموقع الإلكتروني "www.hdb-reservation.com"، مشيرًا إلى أن الوحدات السكنية المطروحة بمشروع "JANNA" للإسكان الفاخر، موزعة بالمدن التالية (6 أكتوبر – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – دمياط الجديدة)، بينما تتوزع الوحدات المطروحة بمشروع "سكن مصر" للإسكان المتوسط، بمدن (6 أكتوبر – العبور – بدر – القاهرة الجديدة – المنيا الجديدة – المنصورة الجديدة – غرب قنا).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً